الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التضامن الخيرية تنظم ندوة حول التوعية الغذائية

نشر بتاريخ: 02/03/2014 ( آخر تحديث: 02/03/2014 الساعة: 10:07 )
نابلس- معا - استكمالاً للأنشطة التربوية والتعليمية الهادفة التي تقوم بها مكتبة عبد الله بن عباس رضي الله عنهما التابعة لجمعية التضامن الخيرية نظمت ندوة عن التوعية الغذائية من الناحية الصحية على جسم الإنسان.

والقت السيدة لينا أبو رميلة وهي أخصائية التغذية في المستشفى الوطني في مدينة نابلس محاضرة عن الأساليب الصحيحة للتغذية السليمة التي من شانها بناء جسد صحي وسليم وخاصة في مرحلة الطفولة والتي هي أولى المراحل الأساسية التي تعنى بتأسيس الجسد على النحو الصحيح، وتطرقت الندوة لأسس انتقاء الغذاء الصحي وتخزينه وطريقة الطهي الصحي خاصة بأن طرق الطهي أصبحت في هذه الأيام تعتمد على أساليب تفتقد للاستفادة من الجوانب الصحية للغذاء.

وضمت الندوة عدداً من المراكز الثقافية والجمعيات الخيرية وممثلين عن وزارة التربية والتعليم بالإضافة لعدد من ربات المنازل اللواتي اهتممن بالاستماع للمحاضرة وشاركن بالعديد من الأسئلة حول الموضوع وكما لاقت تلك الندوة استحسان الحضور الذين شاركوا خبراتهم في مجال الطهي الصحي.

وكان ذلك النشاط واحداً من عدة أنشطة تقوم بها مكتبة عبد الله بن عباس التي تهتم بعودة الكتاب والتحفيز على القراءة من خلال استقبال طلاب المدارس الذين يقومون بعمل الأبحاث والأنشطة المدرسية واستخدام الكتب المتنوعة في المكتبة بالإضافة أيضاً لعرض الأفلام الوثائقية المرتبطة بالمناهج الدراسية من خلال شاشات العرض الالكترونية الموجودة في المكتبة، وكما تستقبل المكتبة من حين لآخر عددا من الشخصيات الاعتبارية في المجتمع الذين يهتمون بتفقد المراكز التعليمية.

وزار وفد من المتضامنين مع الشعب الفلسطيني المكتبة وثمنوا على الجهود المبذولة فيها وخاصة لما تحتوي المكتبة على العديد من الأقسام والمراجع القيمة والكتب التراثية والكتب المفيدة علمياً وعملياً للطلاب.