الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أسرى فلسطين" يحذر من خطورة صحة الاسير يسري عطية

نشر بتاريخ: 02/03/2014 ( آخر تحديث: 02/03/2014 الساعة: 16:02 )
غزة - معا - حذر الأسير الصحفي أسامة شاهين مدير مركز أسرى فلسطين للدراسات ، من استشهاد الأسير "يسري عطية محمد المصري" من قطاع غزة والمصاب بالسرطان في أي لحظة، بشكل مفاجئ بعد تدهور وضعه الصحي لحد الخطورة القصوى.

وأوضح شاهين ان الأسير المصري يعاني من موت للغدد اللمفاوية بشكل كبير، وآلام شديدة في العظام والعضلات، كما ويعاني من صداع شديد في رأسه، وتهيج وآلام في صدره، ورافق ذلك نقص حاد في وزنه، وهزال في جسده ولا يقوى على الحراك، فيما رفضت الإدارة إخراج الأسير الى المشفى لعمل صورة أشعة جديدة بعد عمليته الأخيرة، رغم الوعد الذي قدمته إدارة "الشاباص" ومصلحة السجون بعمل اللازم له والذي لم يتحقق إلى اللحظة.

وأضاف شاهين بان إدارة سجن ايشل "بئر السبع" قدمت للمحكمة تقرير كاذب يصف حالة الأسير المصري، بأنها غير مقلقة، وذلك حتى لا يتم الإفراج عنه خلال محكمة الإفراج المبكر التي يطالب بها الأسير ومحاميه، وبالفعل فقد أجلت المحكمة مؤخرا النظر في قضيته إلى شهر مارس القادم دون أن تحدد تاريخ الجلسة، مشيرا إلى ان محكمة الإفراج المبكر والتي تعقد للمصري، محكمة روتينة شكلية ولا جدية فيها.

ونقل شاهين عن الأسير المصري نداء استغاثة جاء فيها "من قبور الأحياء، ومن الجبهة المتقدمة في صفوف المقاومة والجهاد، أطلق لكم صرخة ألم الى القلوب الحية، الى كل من يشعر بشعورنا، اننا ما نعانيه أي الأسرى المرضى يفوق تصوركم، يا امة المليار ان الأمراض تتكاثر في أجسامنا، فمن عربة مقعد الى أكياس بلاستيكية الى حبوب التسكين، وإنني كأسير مريض بالسرطان اطلق من خلال مركز اسرى فلسطين للدراسات صرخة تبحث عن منقذ في هذه الأرض بعد الله سبحانه وتعالى فإلى بقايا الضمائر الحية أنقذونا، وإذا ما سقطنا شهدا فهذا المهر ليس غاليا في سبيل أرضنا وأقصانا، اننا ننتظر الموت كل لحظة ، فهل من مجيب لصرختي؟؟؟ ، لعلها تلامس نخوة المعتصم".