الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: طالبنا بتدخل مصري لإنقاذ حياة الاسرى

نشر بتاريخ: 02/03/2014 ( آخر تحديث: 03/03/2014 الساعة: 16:01 )
رام الله - معا - كشف وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع، عن مطالبته الحكومة المصرية بالتدخل لإنقاذ حياة سبعة من الاسرى مضربين اضرابا مفتوحاً عن الطعام، ستةٌ منهم مضربون ضد الاعتقال الاداري وواحد يطالب الاعتراف به كأسير حرب.

وقال قراقع " انه وضع المسؤوليين المصرين في صورة الاوضاع المأساوية للأسرى بالسجون، وخاصة الأسرى المرضى والمضربين عن الطعام، وعدم التزام اسرائيل بالاتفاق الذي جرى تحت رعاية مصرية في شهر أيار من العام 2012، عشية اضراب المعتقلين الفلسطينين عن الطعام خاصة ما يتعلق بالاعتقال الاداري وبتحسين شروط الحياة داخل السجون".

واضاف قراقع، ان مصر لعبت دورا هاما في السنوات الأخيرة في الضغط على الجانب الاسرائيلي بالاستجابة لمطالب الاسرى، خاصة المضربين عن الطعام".

وقال " انه التقى المسؤولين المصريين خلال زيارته للقاهرة وطالبهم، بالتدخل العاجل للافراج عن الاسرى المرضى ودعم جهود القيادة الفلسطينية والرئيس ابو مازن في ذلك".

اقوال قراقع تلك جاءت، خلال زيارته لعدد من عائلات الاسرى المضربين عن الطعام والاسرى المرضى في محافظة الخليل، برفقته وفد من الوزارة واسرى محررين.

وقام قراقع والوفد المرافق بزيارة كل من عائلة الاسير امير الشماس ( 23) عاما من الخليل، وهو مضرب عن الطعام منذ 11/1/2014، ونقل الى مستشفى تل هشومير في اسرائيل، وخاض اضرابا ضد اعتقاله الاداري.

وزار الوفد خيمة الاعتصام والتضامن مع الاسير المضرب عن الطعام، اكرم فسيسي سكان اذنا- قضاء الخليل، وهو مضرب عن الطعام ضد اعتقاله الاداري منذ 9/1/2014، ووضعه الصحي صعب، ونقل الى مشفى الرمله. وكذلك زيارة عائلة الاسير المريض بسرطان الغدد، نبيل النتشه (56 عاما) من مدينة الخليل، وهو معتقل اداري منذ تاريخ 26/3/2013، ومصاب باورام سرطانية في الغدد وكان يتلق العلاج الكيماوي قبل اعتقاله، وتدهور وضعه الصحي في الفترة الأخيرة، حيث يقبع في سجن عوفر العسكري.

جدير بالذكر ان الاسرى المضربين عن الطعام هم (اكرم فسيسي، وحيد ابو ماريا، معمر بنات، عارف حريبات، احمد ابو راس، ايمن طبيش، وكفاح حطاب).