الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدينة نابلس بانديتها الرياضية الشبابية الى اين مصيرها ؟؟؟

نشر بتاريخ: 02/03/2014 ( آخر تحديث: 02/03/2014 الساعة: 17:39 )
مدينة نابلس بانديتها الرياضية الشبابية الى اين مصيرها ؟؟؟
فذكر ان نفعت الذكرى

رسالة من السيد احمد ابوصفية : رئيس الدائرة الرياضية لنادي مجموعة كشافة حطين الى كافة الهيئات الادارية لاندية نابلس وههيئاتها العامة ، والى مؤسسات نابلس الرسمية منها الاهلية والمدنية والقطاع الخاص .

جميعنا نناشد بالوحدة بين ابناء هذا البلد الصامد عبر الوسائل الاعلامية المتعددة ونقف عاجزين عن تحقيق ذلك بالتقدم بخطوة فاعلة وترجمتها على ارض الواقع .

من مبدأ حرصنا على ان تبقى نابلس في الصدارة دوما ممثلة بكافة المحافل ، ألا يستوجب علينا كمسؤولين في هذة الاندية ان نقف لمراجعة انفسنا ونهجنا في ادارتنا لمؤسساتنا الشبابية بما نحققة من اخفاقات وتراجع في مستوى فرقنا الرياضية الممثلة في العديد من الالعاب على مستوى الوطن . فهل نابلس بعظمتها تستحق منا ذلك .

جميعنا نشخص وندرك مالذي اوصلنا لتلك الحالة مع تحفظاتنا على العديد من مؤسساتنا الرسمية وشركات القطاع الخاص بعدم وقوفهم لجانبنا وتقصيرهم اتجاة ما نحققة بجهد فردي لانديتنا وفرقنا الرياضية خلال المنافسات الرسمية لعدم توفير ادنى الامكانيات نسبة لما يقدم لاندية في مواقع جغرافية في الوطن وهذا من اهم العوامل التي ساهمت في اخفاقنا وتراجعنا .

فهل كل ذلك لا يستدعي منا ان نقف عند مسؤوليتنا اتجاة بلدنا نابلس اولا وما تعرضت لة ولا زالت من سياسة التهميش المقصودة تاركين خلفنا تعصبنا لانديتنا التي بات لا يخفى حالها على احد . مع تحفظي ايضا على الجهات الرسمية باصدار تراخيص لاندية جديدة في نابلس لا ندرك ما الهدف من ذلك ؟ الا يكفينا هذا الكم الهائل من وجود اندية في بقعة جغرافية لا تحتمل هذا العدد من الاندية ، هل ينقصنا التشتيت اكثر في بناء تفاهمات لوحدتنا الذي اطمح بها مع قناعتي الذي ترسخت اننا كأندية ومسؤولين نقف امام مفصلين رئيسيين وهما : اما نبقى تائهين كما نحن دون احراز اي تقدم بكافة المستويات بفرقنا الرياضية ..
واما ان نمتلك الجراة وان نعترف اننا بجهد كل نادي منا بمفردة لن نصل لمبتغانا بتحقيق اي من الانجازات حسب المعطيات وانعكاسا لواقعنا وما نواجة من صعوبات . فليس من المنطق ان نبقى نتحمل اعباء حجم الانفاق على فرقنا الرياضية دون تحقيق اي من الانجازات بدرجات تصنيف فرقنا .. بالمقابل لوجندت ووظفت هذة الاموال ووجهت بصرفها لفريق واحد يمثل مدينة نابلس في اي من الالعاب ، الا يصبح الناتج افضل .

على ضوء كل ذلك وما اشعر انا والعديد من اخوتي وزملائي في الهيئات الادارية للاندية الذي التقيهم دوما ونطرح همومنا فالكثير منا يتوق للوحدة ويتمنى ذلك ، لكن جميعنا ينتظر من يعلق الجرس ..؟

لنبادر اخوتي وزملائي في الهيئات الادارية للاندية بعمل اجتماع مبدئي وليكون هدفنا وغايتنا ان ( نابلس جبل النار اكبر منا جميعا ) ولنلتقي حول نقاط وتفاهمات تجمعنا حول امكانية دمج انديتنا كل حسب تخصصة وابداعة في الالعاب الرياضية ، فواقعنا المرير يستحق منا الوقوف ومراجعة حساباتنا .. كما نحن مطالبين بتطوير ذاتنا وفكرنا لما فية الخير للصالح العام .

بوحدتنا اخواني نستطيع تحقيق الكثير من المكاسب بكافة الالعاب بما نملك من ارادة لدى فرقنا ولاعبينا الذي لا ينقصهم سوى جمعهم على ان تكون نابلس في المقدمة دوما .

وهنا ايضا اتمنى من مؤسساتنا الرسمية ان تتبنى وتدعمنا في هذا التوجة لاقرارة في ما بيننا ، مع مساعدتنا في ايجاد اصحاب التخصص لوضع دراسة وصياغة اليات وتفاهمات يبنى عليها من خلال الاجتماعات وماينتج من خلال الحوار بين الاندية .
اخيرا وفقنا اللة جميعا لما فية الخير لمدينتنا نابلس جبل النار .
وقل اعملو فسيرى اللة عملكم ورسولة والمؤمنون