الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة :دورة المدربين للمستوي ( D ) تشق طريقها وسط مشاركة واسعة

نشر بتاريخ: 02/03/2014 ( آخر تحديث: 02/03/2014 الساعة: 18:47 )
غزة – معا -الناطق الإعلامي للأكاديمية :في التاسعة والنصف من صباح السبت أخذت دورة إعداد المدربين للمستوي ( D ) تشق طريقها وفق الخطط المهنية المرسومة من قبل الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم المشرف على الدورة بالتعاون مع الأكاديمية الرياضية الفلسطينية وسط مشاركة واسعة من المدربين بلغ قوامها ( 30 ) مدرباً من جميع أندية محافظات غزة.

وحفل اليوم الأول على العديد من الأنشطة والفعاليات النظرية التى دارت رحاها فى أروقة الأكاديمية الرياضية التى ظهرت بأبهي صورها من خلال توفير المكان المناسب وجميع سبل الراحة التى لاقت استحسان المدربين المشاركين والمشرفين ، فيما احتضن ملعب نادي الكرامة الجانب التطبيقي .
المحاضر محمود زقوت قاد أنشطة وفعاليات المختلفة لليوم الأول التى تناولت التطبيقات الميدانية العملية استعرض خلالها جانب من التكتيكات والفنيات في كيفية تطوير الجوانب التكتيكية والفنية للأطفال الناشئين في كرة القدم ، وفي الجانب النظري الذى احتضتنه قاعة الأكاديمية الرياضية أوضح " زقوت " العديد من الدراسات الحديثة في تطوير كرة القدم بالإضافة إلى سمات والمواصفات الواجب توافرها في الناشئ ليكون لاعباً .

من جانبه اشاد إياد أبو ظاهر رئيس الأكاديمية الرياضية بمدى الالتزام والانضباط التام من قبل المتدربين وتفاعلهم ما يدلل على ارادة المدرب الفلسطيني ورغبته في تطوير نفسة وتطوير الكرة الفلسطينية في ظل حرص الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم على مد جسور التعاون وصولاً للارتقاء والتطوير في ظل وجود قيادة خلاقة للرياضة الفلسطينية بقيادة اللواء جبريل الرجوب .

معرباً " أبو ظاهر" عن امله في ان تفرز الدورة عددا من المدربين الاكفاء الناجحين خاصة في ظل مشاركة واسعة و فاعلة بوجود نخبة مدربين يتمتعون بالخبرة والمسؤولية وإستثمار زيارة المدرب والخبير الألماني " كاي " للتزود بأحدث الطرق والأساليب العلمية التدريبية علي الصعيد العالمي .
وتتواصل فعاليات وأنشطة الدورة على مدار الأسبوع الجاري فى الفترة الصباحية عدا يومي الثلاثاء والأربعاء حيث ستعقد الدورة فى الفترة المسائية تحت إشراف الخبير والمدرب الألماني " كاي " .

يذكر أن فتحي أبو العلا رئيس لجنة التطوير باتحاد كرة القدم و إسماعيل مطر رئيس لجنة الحكام المركزية حضرا جانب من فعاليات الدورة في مقر الأكاديمية الرياضية الفلسطينية ، وأثنيا على حسن الضيافة والتجهيزات التى رافقت الدورة علاوة على حضور والتزام جميع المدربين المشاركين .