الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز التدريب الرياضي يستضيف الخبير ضرغام عبد العزيز

نشر بتاريخ: 02/03/2014 ( آخر تحديث: 02/03/2014 الساعة: 18:54 )
القدس – معا : استضاف مركز التدريب الرياضي الذي يترأسه المدرب عصام شعبان الخبير ا ضرغام عبد العزيز الأمين العام للاتحاد الفلسطيني للكراتيه وعضوة الادارة ديالا غوشة وعدد من مدربي ولاعبي اتحاد شوتوكان كراتيه دو ومركز التدريب الرياضي للكراتيه منهم جمال ضرغام ، محمد الدجاني ، خضر فروخ ، فريد رافت ، رائد الدمنهوري ، حسن أبو قرع ، علاء غوشة ، محمد نصار ، خميس خويص وغيرهم في درس مشترك.

في بداية اللقاء رحب المدرب عصام شعبان بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة وبعدها أنطلق التمرين المشترك بالاحماء من خلال المدرب جهاد خليل ، وبعد ذلك قام الخبير ضرغام عبد العزيز بالتدريب حيث أكد على ضرورة الاهتمام بالايقاع الحركي والمسافة والتوقيت الزمني لما لها من أهمية كبرى في لعبة الكراتيه .

ومن جهة أخرى تم التركيز على " الكيمي " " والزنشن " " والهيكيتيه " كمفاهيم أساسية يجب على مدربي الكراتيه أن يكونوا على دراية بها ، كما ركز على مفهومين أساسيين بالتفصيل هما " ماي يوري آشي " و " أوشيرو يوري آشي " و " ماي سوجي آشي " و " أوشيرو سوجي آشي " .

كما شرح أيضا حركات الدفاع عن النفس بعدة حركات متنوعة التي نالت اعجاب اللاعبين ، ومن ثم قام المدرب عصام شعبان بشرح الكاتا ( جيون ) للاعبين وبعدها ركز على الجو ايبون كوميتيه ، كما قامت المدربة ديالا غوشة بالاشراف على التدريب مع الخبيرين .

استمر الوجبة التدريبية لمدة ساعتين في جو مفعم بالتعاون والنشاط حيث يهدف هذا النشاط الى خلق جو عائلي بين اللاعبين والتعارف فيما بينهم ويؤدي الى رفع مستوى الكراتيه ومستوى اللاعبين من خلال الاحتكاك وتبادل الخبرات فيما بينهم .

وفي نهاية التمرين شكر المدرب شعبان الضيوف وقام بإهداء درع قبة الصخرة للشيهان ضرغام عبد العزيز وهدايا رمزية لكل من المدربة ديالا غوشة والمدرب جهاد خليل .