الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الأقصى تقلد قائد قوة المستشفى الميداني الأردني وسام الجامعة

نشر بتاريخ: 03/03/2014 ( آخر تحديث: 03/03/2014 الساعة: 12:07 )
غزة- معا - في إطار التواصل والتعاون المشترك جامعة الأقصى ممثلة برئيسها د. سلام الأغا، تقلد قائد قوة المستشفى الأردني الميداني 28 عطوفة العقيد ركن محمد الحموري وسام الجامعة من الدرجة الأولي، جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من المستشفى الأردني لجامعة الأقصى بخان يونس لإلقاء ندوة طبية بعنوان " رائحة الفم أسبابها وطرق علاجها " ألقاها عطوفة العقيد الطبيب دعم محمد الدعمة مدير المستشفى الأردني الميداني 28، بحضور النائب الأكاديمي د. أيمن صبح، النائب الإداري والمالي د.فايق الناعوق، نائب الرئيس للشؤون الثقافية والعلاقات العامة د. نعمات علوان، وعميد التخطيط والتطوير د. حسن النجار، ولفيف من أعضاء مجلس الجامعة ، وجمع من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية في الجامعة، وعدد من طلبة الجامعة.

وبدوره رحب د. الأغا بالوفد الزائر، وأكد على قوة العلاقة بين الجامعة والمملكة الأردنية الهاشمية قيادة وحكومة وشعبا، مثمناً دورهم الفعال في خدمة القضية الفلسطينية، لاسيما في المجال الصحي وتقديمها أفضل الخدمات الصحية لأهل القطاع ضمن الجهود المبذولة من قبل المملكة الأردنية الهاشمية.
|268337|
من جهته استعرض د. علوان تطور الجامعة الأكاديمي والإداري والعمراني والخطة المستقبلة لبعض المشاريع داخل الجامعة، والعلاقات الوثيقة التي تربط الجامعة بالمؤسسات الصحية، وما تتمتع به من امتيازات تجعلها محط اهتمام للجميع بين الجامعات ومؤسسات المجتمع المحلي، متمنياً لقيادة المستشفى والتوفيق النجاح.
|268335|
من جهته أعرب د. الحموري عن سعادته بهذه الزيارة إلى جامعة الأقصى، واعتبرها حاضنة العلم وقادرة على بناء المجتمع وتحقق أهدافه، مقدماً شكره الجزيل لإدارة الجامعة ممثلة برئيسها وأعضاء مجلسها على ما تقدمة من إنجازات على المستوى التعليمي لبناء جيل ذات ثقافة عالية يحافظ على هويته العربية وقضيته العادلة، ومؤكداً دعمه الكامل لما فيه مصلحة للطلبة والمجتمع الفلسطيني، متمنياً للجامعة دوام التقدم والازدهار.
|268334|
ومن جانبه تحدث د. الدعمة خلال اللقاء عن مفهوم رائحة الفم الكريهة وأمراض اللثة، وأوضح أن أسباب رائحة الفم الكريهة لها تداعيات ومشاكل ومنها التهاب اللوزتين، وأمراض الأذن والحنجرة، مؤكداً إلى أن هناك العديد من الطرق الوقائية والعلاجية التي تساعد في تخفيف وانعدام الروائح من الفم، وذكر منها وبعض الأدوية والأجهزة، والسواك، وفي ختام كلمته قدم الشكر والتقدير لإدارة الجامعة على حفاوة الاستقبال والضيافة.

وفي نهاية اللقاء تبادل الطرفين الدروع وشهادات شكر وتقدير وبعض الهدايا التذكارية.