السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحامية الخطيب تحذر من خطورة أوضاع الاسرى المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 03/03/2014 ( آخر تحديث: 03/03/2014 الساعة: 13:56 )
رام الله - معا - حذرت محامية وزارة الاسرى حنان الخطيب من خطورة الأوضاع الصحية للأسرى المضربين عن الطعام والذين يتواجدون في المستشفيات الإسرائيلية .

وقالت الخطيب التي زارت الاسرى أن حياتهم مهددة بالموت في أية لحظة حيث جميعهم يتقيأون الدماء وأصيبوا بنخزات في عضلات القلب والدوخة وآلام شديدة في الجسم وضعف في الرؤية والسمع.

رفع السلاح على الأسير أبو مارية:
وقالت الخطيب أن أحد السجانين في مستشفى وولفنستون الإسرائيلي حيث يقبع الأسير المضرب عن الطعام وحيد أبو مارية قد رفع مسدسه عليه على اثر جدال مع السجان بسبب طلب الأسير أبو مارية كرسي متحرك ليستطيع الذهاب إلى الحمام فرفض السجان ذلك وهو من أصل روسي.

وقالت الخطيب أن هذه سابقة خطيرة تهدد حياة الاسرى عندما يرفع عليهم السلاح، وقد طالبت بلجنة تحقيق حول ذلك.

التهديد بإعطائه الغذاء بالقوة:
وقالت أن أطباء المستشفى هددوا بإجبار الأسير أبو مارية على تناول الطعام بالقوة إذا استمر في إضرابه، فكان رد الأسير أنه طلب أن يكتب وصيته لأهله وان يحضروا له كفن رافضا التوقف عن الإضراب حتى يتم إلغاء اعتقاله الإداري.

وأشارت الخطيب الى أن الأسير أبو مارية مقاطع للفحوصات الطبية والمدعمات وأن حكومة الاحتلال قد مدت له الاعتقال 6 شهور أخرى.

وهدد أبو مارية يخوض إضراب على الطريقة الايرلندية بالامتناع عن تناول الماء إذا لم يتم إلغاء اعتقاله الإداري.

ووصفت الخطيب حالته الصحية بأنها سيئة للغاية حيث أصيب بنزيف وتقيؤ دائم وآلام في كافة أنحاء الجسم وضعف في السمع والرؤية ولا يستطيع الوقوف على قدميه.

الأسير كفاح حطاب:
وقالت الخطيب أن وضع الأسير كفاح حطاب الذي يقبع في مستشفى الرملة صعب للغاية فهو يخوض إضرابا للاعتراف به كأسير حرب منذ 2/2/2014 رافضا التعاطي مع قوانين وإجراءات إدارة السجون ووصفت الخطيب الحالة الصحية للأسير كفاح بالصعبة جدا حيث أصيب بنخزات في القلب وضعف نظر وهبوط بالوزن وآلام شديدة في الرأس وآلام في المفاصل.

أمير شماس:
وقالت الخطيب أن الأسير أمير شماس الذي يقبع في مستشفى تل هشومير ومضرب عن الطعام منذ 11/1/2014 يمر في وضع صحي صعب، حيث يتقيأ الدماء ويصاب بارتعاش في الجسم ولا يستطيع النوم، وكذلك يصاب بالدوخة وضعف في الرؤية.

أكرم الفسيسي ومعمر بنات:
وقالت الخطيب أن الحالة الصحية للأسيرين أكرم الفسيسي ومعمر بنات المتواجدين في مستشفى كابلان الإسرائيلي سيئة جدا وأنهما يمتنعان عن تناول المدعمات وإجراء الفحوصات.

وقالت الخطيب أنهما يتقيآن الدماء ويعانيان من نقص في الأملاح ولا يستطيعان شرب الماء ، وقالت الخطيب أنه جرى تهديدهما بإجبارهما على تناول الغذاء بالقوة إذا استمرا في الإضراب.

وقال الفسيسي أن المعاملة في المستشفى سيئة للغاية حيث لا يوجد أغطية كافية ، ويتم تقييد أيديهما خلال الذهاب للحمام مما دفعهما للامتناع عن الذهاب إلى الحمام مدة 13 يوما.

وقال أنهما يعانيان من الدوخة وآلام في القلب وضيق في التنفس وأوجاع مفاصل وضعف النظر.