الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تنفي ارتفاع اعداد الاصابات بالسكري في صفوف الاطفال بجنين

نشر بتاريخ: 03/03/2014 ( آخر تحديث: 03/03/2014 الساعة: 17:26 )
جنين - خاص معا - أكدت وزارة الصحة ان ارتفاعا طرأ على عدد الاطفال المصابين بمرض السكري بمحافظة جنين، نافيا الاعداد التي يتحدث عنها المواطنون انها عالية جدا.

وقال الدكتور مأمون زيود مدير صحة جنين لـ معا ان الحديث عن اكتشاف عشرات الحالات مبالغ فيه، لكن هناك زيادة في الاعداد حيث كانت حسب احصائيات وزارة الصحة في شهر 12-2013 (حالتان) فقط وفي شهر 1-2014 (خمس) حالات وفي شهر 2-2014 وصلت الى (ست) حالات.

واوضح الزيود انه قد لا تكون هناك زيادة وانما زيادة توثيق من قبل وزارة الصحة حيث كلّفت طبيبا مختصا للفحص وتوثيق الحالات الامر الذي جعل عدد الاطفال المصابين بمرض السكري يزداد حسب الاحصائيات، نفيا ان يكون هناك اشعاع او تلوث ادى الى الاصابة، وان مرض السكري مرض وراثي.

المواطن عبد الله سعيد من مدينة جنين قال لـ معا انه وحسب حديث الاطباء في مستشفى جنين الحكومي فان اعداد الاطفال المصابين بمرض السكري اعلى من ذلك بكثير لا سيما وانه اكتشف ان ابنه الوحيد البالغ اربع سنوات مصاب بالسكري.

واكد سعيد انه لاحظ في الايام الاخيرة ان ابنه يشرب المياه بكميات كبيرة ويذهب الى الحمام مرات اكثر، وخلال فترات قصيرة، الامر الذي جعله يشك بذلك وعندما ذهب لاجراء الفحوصات وجد ان ابنه الوحيد مصاب بالسكري.

واضاف سعيد:" انا وزوجتي ليس لدينا سكري وهناك عوامل غير العوامل الوراثية التي تؤدي الى الاصابة بالسكري"، مؤكدا انه سمع كثيرا في جنين عن اصابات بالاطفال بهذا المرض".

وقال الدكتور اسعد الرملاوي مدير الصحة الوقائية في وزارة الصحه لـ معا ان اعداد المصابين هي ضمن المعدل العام ولا يوجد عدوى ولا داعي لاية تخوفات حول هذا المرض خاصة لدى الاطفال.