الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري يرحب بمقاطعة كبرى الجمعيات النرويجية لإسرائيل ويدعو لتفعيل الضغ

نشر بتاريخ: 03/03/2014 ( آخر تحديث: 03/03/2014 الساعة: 14:04 )
غزة -معا - رحب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار بمقاطعة إسرائيل من قبل جمعية الشباب والشابات المسيحيين في النرويج وهي من أقدم وأكبر جمعيات الشبان في النرويج وتضم 30 ألف عضو.

وشدد الخضري على أن أهداف الجمعية للمقاطعة الضغط على الحكومة الإسرائيلية من أجل تطبيق قرارات الأمم المتحدة وإنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية، مطالباً بضرورة تفعيل العمل لتحقيق هذا الهدف من دول العالم كافة.

وجدد الخضري التأكيد على أن تصاعد المقاطعة لإسرائيل نتيجة طبيعية لممارساتها في الأراضي الفلسطينية من استيطان وجدار في الضفة الغربية وحصار وإغلاق في غزة وتهويد وملاحقة في القدس والداخل المحتل، إلى جانب تصعيد عمليات القتل الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

ودعا إلى توسيع دائرة المقاطعة والوقوف إلى جانب العدالة والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مشيراً إلى مدى تأثير هذه المقاطعة على إسرائيل التي تبني سياساتها على العلاقات الخارجية القوية مع العالم.

وقال الخضري إن هذه ليست الخطوة الأولى ضمن "حرب المقاطعة لإسرائيل" على صعيد دولي، مؤكداً ضرورة تفعيل المقاومة السلمية والمدنية.

وناشد أحرار العالم وأصدقاء فلسطين الوقوف بجانب الحق الفلسطيني وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران، رغم مراوغة إسرائيل وعملها لتجاوز الإرادة الدولية.

وأشار رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إلى أن أقصر الطرق للسلام والأمن في المنطقة إقرار الحقوق المشروعة وإنهاء الاحتلال.

يذكر أن عشرات المؤسسات قاطعت إسرائيل بسبب سياستها مع الفلسطينيين من أبرزها صندوق التقاعد الحكومي في النرويج وشركة القطارات الحكومية في ألمانيا وشركة المياه الحكومية في هولندا وصندوق التقاعد فيها، وجمعية الدراسات في الولايات المتحدة وهي من أكبر الجمعيات، إلى جانب العديد من المؤسسات والجمعيات.