الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة موظفي غزة تطالب المقالة بصرف رواتب موظفيها

نشر بتاريخ: 03/03/2014 ( آخر تحديث: 03/03/2014 الساعة: 13:14 )
نقابة موظفي غزة تطالب المقالة بصرف رواتب موظفيها
غزة- معا - طالبت نقابة موظفي القطاع العام بقطاع غزة الحكوم المقالة بسرعة صرف رواتب الموظفين وتشكيل لجنة لإدارة الازمة.

وقال إيهاب النحال نائب نقيب موظفي القطاع العام خلال مؤتمر صحفي عقد في غزة نطالب الحكومة بدعم برنامج يعزز صمود الموظف وذلك من خلال الإسراع ما أمكن بصرف الرواتب المتأخرة وتشكيل لجنة لإدارة الأزمة , تضم نقابة الموظفين ووزارة المالية وديوان الموظفين وبإشراف من المجلس التشريعي.

وطالب باعتماد نظام المقاصة من مستحقات الموظفين مثل (فواتير الجوال والهاتف، وفواتير الكهرباء والمياه ، وأقساط الأراضي والشقق الحكومية ، وأقساط هيئة الاستثمار ، وترخيص السيارات ) وكل ما يتعلق بالمعاملات الحكومية.

ودعا النحال لوقف جميع الخصومات من مرابحات للبنوك أو أقساط للحكومة في حالة عدم استقرار صرف الراتب بالاضافة إصدار التعليمات للجهات الرسمية المختصة بوقف ملاحقة الموظفين في جميع القضايا المادية لحين استقرار صرف الراتب.

وثمن دور الحكومة في تحدي كل المؤامرات الداخلية والخارجية التي تهدف لإخضاعها والنيل من صمود الشعب الفلسطيني في غزة.

وقال :"ندرك جيدا أن الثمن المطلوب منا جميعا هو تقديم التنازل عن الحقوق والثوابت في مقابل فك الحصار وإننا في نقابة الموظفين في القطاع العام نؤكد تفهمنا للضائقة المالية التي تمر بها الحكومة في ظل هذا الحصار الظالم ولكننا في ذات الوقت نتفهم وبشكل عميق أيضا معاناة موظفي القطاع العام الذين فقدوا مقومات الحياة الكريمة بتأخر صرف رواتبهم والذي أصبح معه من الصعب توفير أدنى مستلزمات الحياة".