الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل - اجتماع للتحضير لفعاليات يوم الأسير في الخليل

نشر بتاريخ: 03/03/2014 ( آخر تحديث: 03/03/2014 الساعة: 17:34 )
الخليل - معا - عقدت القوى الوطنية في محافظة الخليل اجتماعا هاما في مكتب نادي الاسير الفلسطيني في الخليل وذلك لمناقشة التحضيرات لاحياء يوم الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل والذي يأتي في 17، نيسان.

وشارك في الاجتماع رئيس لجنة اهالي الأسرى عبد الرحيم السكافي وممثلي القوى الوطنية من كافة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.

وفي بداية الاجتماع قدم امجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل شرحا موجزا عن اوضاع الاسرى في ظل استمرار الهجمة المسعورة التي تشن عليهم من قبل حكومة الاحتلال وادارة السجون، داعيا جميع فصائل العمل الوطني الى بذل المزيد من الجهود واستنفار كل الطاقات من جميع الفعاليات والمؤسسات والنقابات للمشاركة بشكل فعلي في إحياء هذا اليوم الوطني في ظل الهجوم اليومي ضد الحركة الأسيرة.

وأكد السكافي، أن اوضاع الاسرى المرضى تزداد صعوبة في ظل استمرار سياسة الاهمال الطبي المتواصل بحقهم مطالبا بأن يكون عنوان فعاليات يوم الاسير لهذا العام هو انقاذ الاسرى المرضى من خطر الموت المحدق بهم.

وناقش المشاركون العديد من الاقتراحات والفعاليات التي تم طرحها خلال الاجتماع وتم الاتفاق على عقد اجتماع قريب يضم الحركة الطلابية ولجان المرأة واتحاد النقابات في المحافظة للاتفاق على البرنامج النهائي لاحياء يوم الاسير.

وأجمع المشاركون على ضرورة توحيد الجهود لنصرة قضية الأسرى والأسيرات والعمل بشكل جدي لإنجاح فعاليات التضامن مع الأسرى بعيدا' عن الفئوية والحزبيـة وأكد المشاركون في الاجتماع على ضرورة حشد الجماهير لاحياء الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد ميسرة ابو حمدية الموافق 2/4/2014م حيث تم الاتفاق على اعتباره يوما عالميا لانقاذ الاسرى المرضى .