الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

باقة زهرات مدرسة بنات جيت الأساسية تنظم رحلتها الخلوية الثانية

نشر بتاريخ: 03/03/2014 ( آخر تحديث: 03/03/2014 الساعة: 18:29 )
نابلس - معا - أحمد السده – الإعلام الكشفي الفلسطيني، نظمت باقة زهرات مدرسة بنات جيت الأساسية رحلتها الخلوية الثانية في ربوع قرية جيت سيراً على الأقدام باستخدام الإشارات السرية، بمشاركة كل من مديرة المدرسة المعلمة رماء قرشد والقائدة فائقة أبو بكر قائدة الباقة والقائد مهند السدة.

وشمل برنامج الرحلة الخلوية في طياته المسير باستخدام الإشارات السرية، والتعرف على الطبيعة بالمنطقة من أشجار ونباتات وتربة وصخور، وتدريب على المواقد والنيران، ومهارات الحبال، والألعاب الترفيهية، وخدمة عامة بالمكان.

وأكدت مديرة المدرسة المعلمة رماء قرشد على أهمية النشاط الكشفي في بناء روح الفريق وتعزيز الألفة والمحبة بين الزهرات، وتعلم مهارات حياتي جديدة، وشكرت قرشد القائد مهند السدة أستاذ التربية الرياضية بمدرسة ذ. اماتين الثانوية ومدرسة فرعتا الأساسية المختلطة على مشاركته برحلة الخلوية ووضع الإشارات السرية وتدريب الزهرات على بعض المهارات الكشفية.

ومن جهتها أكدت قائدة الزهرات القائدة فائقة أبو بكر على أهمية هذا النشاط في تعزيز حب الطبية لدى الزهرات والتعرف على أنواع النباتات والصخور الموجودة بمكان الرحلة، وأن باقة الزهرات بجعبتها الكثير من الأنشطة التي سوفا تنظمها خلال الفصل الدراسي الثاني من خدمة وتنمية المجتمع وأيام كشفية وترفيهية وزيارات لبيت المسنين والأيتام.