الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية بيت لحم تختتم بطولتها مدارسها الثانوية لكرة القدم بنجاح كبير

نشر بتاريخ: 03/03/2014 ( آخر تحديث: 03/03/2014 الساعة: 18:06 )
بيت لحم - معا : تحت رعاية مديرة التربية والتعليم في بيت لحم أ . نسرين ياسر عمرو وبحضور كل من النائب الاداري أ . بسام جبر و النائب الفني أ . صالح بلو و رئيس قسم الانشطة الطلابية أ . فايز جعارة و مشرف الانشطة الرياضية أ . صالح يونس و أ . شبلي العزة مدير مدرسة ذكور الخضر الثانوية اختتمت مديرية التربية والتعليم بطولة كرة القدم للمرحلة الثانوية بنجاح منقطع النظير .

بدأت فعاليات هذه البطولة عندما ركلت أ. نسرين ياسر عمرو كرة البداية على ستاد الخضر يوم الاثنين الماضي الموافق 2422014 ، حيث انطلقت التصفيات الاولية والتي ضمت 32 فريقا ً تم تقسيمهم الى اربع مجموعات ، واسفرت نتائج هذه المباريات عن تأهل كل من المدارس التالية الى الدور الثاني من البطولة والذي جرى صباح اليوم الاثنين 332014 على ستاد الخضر الدولي :

1 . مدرسة ذكور بيت فجار الثانوية . 2 . مدرسة الارزة الاساسية المختلطة . 3 . مدرسة ذكور الخضر الثانوية . 4 . مدرسة ذكور العهدة العمرية . 5 . مدرسة ذكور دار صلاح الثانوية . 6 . مدرسة ذكور العبيدية الثانوية .

من الجدير بالذكر ان هذه المرحلة لعبت بطريقة خروج المغلوب من مرة واحده حيث اسفرت القرعة عن الاتي :

المباراة الاولى : مدرسة ذكور بيت فجار ضد مدرسة الارزة الاساسية المختلطة ، انتهت لصالح الاولى بنتيجة هدفين دون مقابل .
المباراة الثانية : مدرسة ذكور العهدة العمرية ضد مدرسة ذكور دار صلاح الثانوية انتهت لمصلة الاخير بهدف يتيم .
وتأهل كل من الخضر و العبيدية الى الدور النصف نهائي بعد ان خدمتهم القرعة .

والتقى في نصف النهائي الاول فريقي مدرستي الخضر وبيت فجار حيث كان هذا اللقاء الاجمل والاكثر تسجيلا للأهداف حيث اتسم بالندية ولكن ابتسم الحظ للخضرية الذين يمتلكون كوكبة من اللاعبين الذين يمتازون بالسرعة والمهارة وانتهى اللقاء بنتيجة اربعة اهداف نظيفة لصالح الخضر .

وفي النصف نهائي الثاني التقى فريق مدرسة دار صلاح مع فريق مدرسة العبيدية وكان لقاء ً قويا ً وحرص كل من الفريقين على ابقاء شباكه نظيفة حيث لم يتم تسجيل أي هدف في هذا اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي ليحتكم كل ا الفريقين لركلات الحظ الترجيحية التي ابتسمت لأشبال العبيدية وذلك بعد التصدي الرائع للحارس لركلة الترجيح الثالثة .

وبذلك يكون قد انتقل الى المباراة النهائية كل من مدرسة ذكور الخضر الثانوية ومدرسة ذكور العبيدية الثانوية ، وجاءت مجريات اللقاء على النحو الآتي :

شباب الخضر يستحوذون على الكرة ويضغطون على مناطق العبيدية الخلفية ولكن صلابة الدفاع وتألق الحارس حال دون تسجيل الخضرية لمبتغاهم و في المقابل اعتمد فريق العبيدية على الهجمات العكسية حيث تمكن لاعب العبيدية من خطف الهدف الاول من خلال خطأ مشترك بين المدافع وحارس المرمى ـ وبعد تسجيل الهدف ارتفعت وتيرة اللعب وكثف الخضرية من هجماتهم التي اسفرت قبل نهاية المباراة بدقيقتين عن ركلة جزاء تمكن حارس العبيدية من صدها والسيطرة عليها ليعلن بذلك تتويج مدرسة ذكور العبيدية بالمركز الاول بعد غياب طويل عن هذه البطولة مبقيا ً المركز الثاني لمدرسة ذكور الخضر الثانوية .

وفي النهاية قام كل من أ . بسام جبر النائب الاداري لمديرة التربية والتعليم و أ . صالح يونس مشرف النشاط الرياضي و أ . شبلي العزة مدير مدرسة ذكور الخضر الثانوية بتتويج الفرق الفائزة بالكؤوس والميداليات وتمنى لهم التوفيق واعرب لهم عن سعادته بالمستوى الذي ظهروا به خلال هذه البطولة وشكرهم جميعا على تحليهم بالروح الرياضية العالية .

اشرف على تحكيم هذه البطولة معلمي الفرق المشاركة في هذه البطولة بالاضافة الى مجموعة من المعلمين تم استدعائهم خصيصا ً لتحكيم هذه البطولة .