السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير المضرب كفاح حطاب: أطالب الاعتراف بي كأسير حرب

نشر بتاريخ: 04/03/2014 ( آخر تحديث: 04/03/2014 الساعة: 10:57 )
رام الله -معا- تنشر وزارة الاسرى نص الرسالة التي وجهها الأسير الفلسطيني كفاح محمد عبد الرحمن حطاب سكان طولكرم ، والمحكوم بالسجن مؤبدين، وهو كابت طيار في السلطة الوطنية، ويخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ تاريخ 2/2/2014 ويقبع في مستشفى الرملة الإسرائيلي.

الأسير حطاب قال في رسالته (بتاريخ 2/2/2014 فتحت إضرابا عن الطعام حيث أتواجد في سجن هداريم وذلك بعد أن تنصلت إدارة سجن هداريم من اتفاق سابق معها بالتعامل معي كأسير حرب، فلا ارتدي ملابس السجون ولا أقوم على العدد اليومي.

إنني أطالب الاعتراف بي كأسير حرب وحرية وبكافة حقوقي والتعامل معي وفق ما أقرته الشرائع الدولية والإنسانية واتفاقيات جنيف، رافضا أن أكون تحت رعاية ومراقبة مصلحة السجون الإسرائيلية وقوانينها العسكرية، لأن مصلحة السجون ليست هي الجهة القانونية للتحفظ على أسير الحرب والحرية.

إنني أسير عسكري، اعتقلت في لباسي العسكري ومارست عملي كطيار في السلطة الوطنية ، وتنطبق عليّ اتفاقيات جنيف الثالثة ، وهناك مثلي ما يزيد عن 500 أسير عسكري يقبعون في السجون تنطبق عليهم اتفاقيات جنيف.

إن حكومة إسرائيلي تخالف القوانين الدولية باحتجازنا في سجون داخل إسرائيل، وتخالف قرارات الأمم المتحدة التي أقرت بمشروعية مقاومة المحتل، وتتعاطى معنا كمجرمين مجردين من حقوقنا القانونية.

إنني أخوض إضرابي من أجل العدالة الدولية ومواثيقها وحفاظا على كرامتنا كأسرى وهويتنا الوطنية والكفاحية ومن أجل إحياء القرارات الدولية وتطبيقها على الاسرى القابعين في السجون، لا سيما بعد الاعتراف بفلسطين كدولة عضو مراقب في الأمم المتحدة.

أوجه رسالتي إلى جميع الهيئات الدولية والإنسانية من مستشفى الرملة الإسرائيلي، حيث فقدت من وزني الكثير وأصبت بأعراض صحية خطيرة كوخزات في القلب ودوخة وضعف في النظر وعدم القدرة على التحرك، وأقبع ليس في مستشفى إنما في غرفة عزل داخل هذا المستشفى، مؤكدا أنني لن أوقف إضرابي حتى يتم الاستجابة لمطالبي والتعامل معي بشكل قانوني كأسير حرب وأسير حرية ناضلت ضد الاحتلال من أجل حرية استقلال شعبي.