الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديار تفتتح صالة دار الكلمة الرياضية بحضور البطلة الالومبية سيندي كلاسن

نشر بتاريخ: 04/03/2014 ( آخر تحديث: 04/03/2014 الساعة: 17:47 )
بيت لحم - معا : افتتحت مجموعة ديار والكنيسة الانجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة يوم الأحد الثاني من آذار, الصالة الرياضية الأكبر في محافظة بيت لحم وثاني أكبر صالة رياضية داخلية في فلسطين 'صالة دار الكلمة الرياضية" والتي بنيت حسب المواصفات العالمية لكرة اليد والسلة والطائرة وكرة القدم الخماسية .

افتتح الحفل القس الدكتور متري الراهب رئيس مجموعة ديار وكلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة – بكلمة رحب من خلالها بالحضور وبالأخص بالبطلة الاولومبية العالمية سيندي كلاسن والحائزة على ستة ميداليات أولمبية في التزلج على الجليد للمسافات الطويلة.
|268558|
شدد القس. متري الراهب على الهدف الأكبر لمجموعة ديار "نحن نبني وطناً... نعلي دياراً... حجراً حجر... وبشراً بشر... وداراً تلو الدار..." والذي من خلاله ينبثق انتماء ديار لتنمية المجتمع الفلسطيني، فمن خلال هذا الصرح تصنع ديار نموذجاً لمستقبل آخر يؤسس على الوحدة في التعددية ، ففيه يتعلم الفتيات و الشبان معنى العمل ضمن الفريق الواحد، فلكل موقعه ودوره ومواهبه ولكنهم يعملون جميعاً ضمن خطة عمل استراتيجية واحدة مدروسة، تأخذ بالحسبان قدراتهم والتحديات التي تواجههم.

كما وأثنى الدكتور الراهب على أهمية هذا الصرح الرياضي في تمكين المرأة، فهو يخصص لها مساحات جديدة لاكتشاف المواهب الكروية وتطويرها، ولخلق أفاق واسعة للابداع والانجاز كي تستطيع المرأة ان تحلق في فضاء فلسطين وتحقق ذاتها وتطرح نموذجاً جديداً للمرأة المناضلة، التي تجعل من الكرة أداتها للعالمية لوضع فلسطين على خارطة الرياضة السنوية.
|268559|
ألقى المدير التنفيذي للإغاثة اللوثرية العالمية الكندية الدكتور روبرت غرانكة كلمة يصف فيها أهمية دعم مثل هذه المشاريع التنموية ، حيث أن الاغاثة اللوثرية العالمية الكندية هي من أهم الداعمين لهذا الصرح. أما الداعم الثاني فهي كنيسة الجلجثة اللوثرية في غالغري في كندا.

وألقى جورج غطاس عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولومبية بالنيابة عن سعادة اللواء جبريل رجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم كلمة أثنى فيها على جهود الكنيسة الانجيلية اللوثرية في الاردن والأراضي المقدسة ومجموعة ديار في دعم الأنشطة الرياضية وتوفير مثل هذا المكان للرياضيين الفلسطينيين.

ألقى الكلمة الختامية سيادة المطران منيب يونان مطران الكنيسة الانجيلية اللوثرية في الاردن والاراضي المقدسة أشار فيها الى أن الهدف من إنشاء هذه القاعة هو تمكين الشعب الفلسطيني رياضياً شاكراً الكنيسة الإنجيلية في كندا لتبني رؤيا القائمة على بناء مجتمع مدني معاصر يخدم كل إنسان ويعطيه الفرص اللازمة، كما أثنى سيادته على دور اللواء الرجوب في النهوض بالرياضة الفلسطينية.

كما تخلل الحفل عرض رياضي لطلبة مدرسة دار الكلمة وعرض لأفلام قصيرة عن فريق ديار النسوي لكرة القدم وعرض صور لمراحل بناء القاعة والتي أشرف عليها مكتب التصميم والاشراف الهندسي بقيادة المهندس باسم خوري وطاقمه، والمهندسة مها خميس ابو غنام والتي ادارت هذا المشروع من البداية وحتى النهاية، ومؤسسة سامي الصليبي للتعهدات وشركة الشاهق للتعهدات العامة والمقاولات والشركة التجارية للمواد الهندسية وشركة الرائد للديكور وشركة بيم للهندسة والتكنولوجيا .
|268560|
كما قام سيادة المطران منيب يونان والقس.د.متري الراهب بتكريم رائدات كرة القدم الفلسطينية حيث تم اعطاء الميدالية الاولى للانسة هني ثلجية والسيدة سمر الأعرج ومن ثم ميدالية لاوائل الفتيات اللواتي انضممن الى كرة القدم الفلسطينية : جاكلين جزراوي، مريان البندك ، سراب الشاعر ، مها الأعرج ، نفين وندين قليب ، تالا أبو عيد وجينا خنيف ، أما الميدالية الأخيرة فكانت من نصيب البطلة العالمية سيندي كلاسين وهدية تكريمية للسيد روبرت غرانكة للمشاركة في تمويل بناء الصالة.