الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يدعو المجتمع الدولي للتحرك لنصرة الاسرى

نشر بتاريخ: 04/03/2014 ( آخر تحديث: 04/03/2014 الساعة: 13:13 )
طولكرم- معا - دعا محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل المجتمع الدولي والهيئات الحقوقية للتحرك ورفع الصوت عالياً لنصرة قضية الأسرى في سجون الإحتلال وخاصة الأسرى المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنه نتيجة الإهمال الطبي وعدم تقديم العلاج اللازم لهم.

وقال د. كميل خلال مشاركته في الإعتصام الأسبوعي التضامني مع الأسرى أمام مقر الصليب الأحمر أن وقوف العالم صامتاً امام قضية الأسرى معيب للغاية، حيث من الضروري أن تتحرك مؤسسات حقوق الإنسان في العالم لتوثيق الإنتهاكات الإحتلالية بحق الأسرى الذي يعيشون حياة غير إنسانية داخل السجون.

وأضاف د. كميل " قضية الأسرى هي قضية شعبنا كله وتأتي ضمن الأولويات الأولى لدى الرئيس محمود عباس والذي وعد وأوفى بوعده بالإفراج عن مجموعة من قدامى الأسرى بالإضافة للإفراج عن دفعات سابقة وكل ذلك اتى بجهود القيادة الحكيمة".

ودعا د. كميل إلى أوسع مشاركة جماهيرية تضامنية مع الأسرى لدعمهم في معركة الصمود الأسطورية التي يجسدها هؤلاء الأبطال في سجون الإحتلال وفي زنازينه، خاصة أنهم يخوضون تلك المعركة بالنيابة عن شعبنا بالكامل.

هذا وإستمع المحافظ د. كميل لأمهات الأسرى المعتصمات أمام مقر الصليب الأحمر حول أوضاع أبنائهن في سجون الإحتلال وخاصة من يعانون من الأمراض والإهمال الطبي، مؤكداً الموقف إلى جانبهن ودعمهن في كافة المجالات، خاصة أن أبواب المحافظة مفتوحة أمام جميع أهالي الأسرى.