الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الاستشارية لمشروع طاقات لدعم مراكز تعليم الكبار تعقد اجتماعها

نشر بتاريخ: 04/03/2014 ( آخر تحديث: 04/03/2014 الساعة: 13:27 )
غزة - معا - عقدت اللجنة الاستشارية لمشروع طاقات لدعم مراكز تعليم الكبار في فلسطين المنفذ من مؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الألمانية لتعليم الكبار dvv international وبالشراكة مع جمعية جهود للتنمية المجتمعية والريفية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي اجتماعها الثالث في مدينتي رام الله وغزة .

وتناول الاجتماع عرض للأنشطة والفعاليات التي نفذت في إطار المشروع خلال الفترة يوليو 2013 الى يناير 2014 من حيث الانتهاء من مرحلة بناء القدرات في مسار الادارة والتخطيط الاستراتيجي ومسار تطوير المناهج وأساليب التعلم، ودعم المؤسسات الشريكة بالمواد والأجهزة اللازمة لتنفيذ الدورات التدريبية مع الفئة المستهدفة في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، إضافة الى عرض للخطوات والأنشطة القادمة التي ستنفذ خلال عام 2014.

ودار نقاش فاعل حول دور اللجنة الاستشارية في تعزيز التشبيك والشراكات مابين مراكز تعليم الكبار وجهات ذو العلاقة، وسبل تجسير الفجوات مابين المراكز الشريكة والوزارات المختلفة كوزارة التربية والتعليم ووزارة العمل كجهات تمنح الاعتمادية للمناهج وتساعد في فرص التشغيل والتدريب.

وفي نهاية الإجتماع تم بحث اليات تعزيز دور الغرفة التجارية بشكل أوسع في مسار التدريب وتعليم الكبار على مستوى تطوير القدرات المهنية ومعايير الجودة وتطوير شراكات مع القطاعات المختلفة على المستوى المحلي والدولي.