الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البدء بتنفيذ مشروع ملعب خماسي في قلقيلية

نشر بتاريخ: 04/03/2014 ( آخر تحديث: 04/03/2014 الساعة: 14:00 )
قلقيلية - معا - بدأت اليوم طواقم بلدية قلقيلية اعمال التجريف في قطعة الارض – شمال المدينة – للبدء بتنفيذ مشروع ملعب خماسي معشب صناعيا في المدينة .

ويقع المشروع في قطعة ارض مساحتها 2.5 دونم تملكها البلدية وينفذ المشروع بالتنسيق مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة ومدة تنفيذه 6 شهور وسيكون ضمن المواصفات الدولية للملاعب .

وقال عثمان داود رئيس بلدية قلقيلية ان المجلس البلدي يولي اهمية كبيرة لقطاع الشباب والرياضة في المدينة لخصوصيتها وصعوبة تنفيذ المشاريع فيها نظرا لقلة المساحات والاراضي المتوفرة بسبب الجدار الذي صادر معظم اراضيها الخصبة .

واكد داود ان المجلس البلدي يبذل قصارى جهده في سبيل توفير الموارد والامكانيات لتنفيذ العديد من المشاريع التنموية والحيوية في المدينة المحاصرة مشيرا ان هذا المشروع سيوفر بيئة امنة للشباب ومختلف الفعاليات من اجل ممارسة هواياتهم والنشاطات الرياضية المختلفة مشيرا ان تنفيذ هذا المشروع لن يثنينا عن السعي لشراء او توفير قطعة ارض مناسبة لإقامة ملعب بمواصفات دولية متكامل والبحث عن تمويل مناسب له .

واعرب داود عن امله في ان يتم المصادقة على مشروع توسعة المخطط الهيكلي للمدينة والذي قدمته البلدية للجانب الاسرائيلي منذ مدة الامر الذي يتيح للبلدية تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية والتنموية وامكانية التوسع في البناء والعمران للسكان .

على صعيد اخر التقى رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود في مكتبة لجنة من مجلس المرور الأعلى من وزارة المواصلات للتباحث بشأن البدء بأعمالها في المدينة من اجل اعداد خطة مرورية كاملة للمدينة .

وحضر اللقاء مدير عام مديرية النقل والمواصلات في قلقيلية وعضو المجلس البلدي عماد عبد الحافظ وعدد من رؤساء الاقسام في البلدية .
وشكر داود وزير النقل المواصلات الدكتور نبيل الضميدي لتوجيهاته للجنة و الى رئيس لجنة المرور الأعلى م . محمد جرادات مثمنا جهودهم البناءة والسعي من اجل تنظيم المدينة.

وشدد داود على اهمية عمل اللجنة الامر الذي سيساعد في تنظيم المدينة والخروج برؤية واضحة تنسجم وتوجه المجلس البلدي وفعاليات المدينة لتنظيم المدينة وانعكاساته الايجابية على مختلف القطاعات.

هذا وستباشر اللجنة اعمالها من اجل وضع خطة مرورية متكاملة للمدينة من خلال الجولات الميدانية المباشرة لشوارع المدينة .