الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أندية رياضية بيئية.. والأنطلاقة من القدس

نشر بتاريخ: 04/03/2014 ( آخر تحديث: 04/03/2014 الساعة: 19:00 )
القدس- معا - عقدت لجنة الرياضة والبيئة جلستها الرابعة هذا العام في مقر اللجنة الأولمبية بحضور أمين عام اللجنة الأولمبية الدكتور مازن الخطيب ورئيس اللجنة جمال عديلة وأعضاء الهيئة الإدارية ابراهيم عبسة، د. مؤيد شناعة، صفية ابراهيم، ياسر ابو شنب ووجدان الشريف.

وقد تخلل الاجتماع العديد من القضايا حيث تم تحديد رؤية اللجنة القادمة في التوعية البيئية في المرافق والمنشأت الرياضية والتفاعل مع ابرز الرياضيين في صياغة نشاطات ميدانية تطوعية تختص في الأمور البيئية، والعمل على انجاز أندية بيئية.

وأكد جمال عديلة على ان اللجنة تسعى لتوفير راع لبرامجها وكذلك تمويل لتصنيف النفايات في المنشأت الرياضية، والعمل على توفير تجهيزات للدائرة الرياضية في جامعة القدس خاصة في تنمية قدرات ذو الإحتياجات الخاصة.

بدوره قدم د. مازن الخطيب دعم اللجنة الأولمبية لبرامج لجنة الرياضة والبيئة قائلا: ان هناك العديد من النشاطات المشتركة سيتم تنفيذها لخدمة الإنسان والبيئة، ووافق على دعوة اعضاء اللجنة في قطاع غزة الى رام الله لعقد جلسة موحدة بعد انجاز برنامج عمل متكامل.

وقرر الحضور بأن الأولوية في المرحلة القادمة هو تقييم المنشأت الرياضية "وحصرها" ووضع السبل لتحويلها لأندية بيئية، وستكون الإنطلاقة من داخل القدس العاصمة ومن داخل بلدتها القديمة بالتعاون مع جمعية برج اللقلق حيث سيقوم المدير التنفيذي لبرج اللقلق منتصر إدكيدك بتوفير الخرائط والصور لتقديم تصور متكامل والبحث المشترك عن مصادر تمويل لإتمام المشروع، وسيضاف للأندية البيئية ناديين في قطاع غزة وناديين في الضفة الغربية كمرحلة أولى.

هذا وتم منح لجنة الرياضة والبيئة مكتبا في مقر اللجنة الأولمبية، وسيتم اضافة رابط صفحتها من خلال الموقع الرسمي للجنة الأولمبية.
وفي نهاية الجلسة، قدم جمال عديلة شكره المتواصل الى سيادة اللواء جبريل الرجوب لدعمه ومساندته لهذه اللجنة الحيوية والرئيسية والتي ستقدم من خلال كادرها المميز عدة مشاريع لخدمة الانسان والبيئة الفلسطينية بما يليق بها من مقام.