السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أنصار الأسرى تحذر من التلاعب بالافراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى

نشر بتاريخ: 04/03/2014 ( آخر تحديث: 04/03/2014 الساعة: 17:36 )
القدس - معا - جددت منظمة أنصار الأسرى تحذيرها من مغبة التلاعب الاسرائيلي في اطلاق سراح الدفعة الرابعة للاسرى القدامى والتي هي ضمن التفاهمات السياسية برعاية أمريكية بالإفراج عن الأسرى ما قبل اوسلو بغض النظر عن انتماءاتهم او مناطق سكناهم.

وعادت وشددت المنظمة على ضرورة أن يكون في مقدمتهم أسرى 48 وأضافت: لاقيمة لأية مفاوضات ما لم يتم اطلاق سراح كافة الأسرى وفي مقدمتهم أسرى من الاراضي المحتلة عام 48.

وقالت المنظمة على لسان الناطق الاعلامي لها في بيان صحفي اليوم ان هناك 14 اسيرا من الاسرى القدامى قبل اوسلو ومنهم 10 أمضى على اعتقالهم اكثر من ربع قرن وفي مقدمتهم عميد الأسرى كريم يونس وماهر يونس الذين امضوا اكثر من 30 عاماً.

وطالب الناطق الاعلامي بدعم حملة الدعم والاسناد للإفراج عن أسرى 48 في الدفعة الرابعة والتحذير من مغبة التلاعب والتراجع عنهم التي ستنطلق يوم السبت القادم في الاراضي الفلسطينية عام 48 وأضاف أن الأسرى أنفسهم قد هددوا في بيان صدر عنهم مؤخرا أنهم سيقومون بخطوات تصعيدية حال التلاعب الاسرائيلي في الدفعة الرابعة والتي من شأن هذه الخطوات ان تشعل المنطقة برمتها في ظل المكانة التي يتمتع بها هؤلاء الأسرى بين ابناء شعبنا.

وطالب الرئيس ابو مازن والقيادة السياسية بالتمسك بضمان الافراج عن الدفعة الرابعة بالكامل بغض النظر عن انتماءاتهم أو مدد محكومياتهم أو أماكن سكناهم.

وأشارت المنظمة ان الدفعة الرابعة والأخيرة من الأسرى القدامى قبل اوسلو والتي تم التفاهم حولها مع الجانب الاسرائيلي وبرعاية الادارة الامريكية قبل بدء المفاوضات ستكون أواخر شهر مارس الحالي.