الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزيرة ذياب و د.الراهب يفتتحان ندوة "تمكين المرأة من خلال الرياضة

نشر بتاريخ: 04/03/2014 ( آخر تحديث: 04/03/2014 الساعة: 19:00 )
بيت لحم - معا : افتتحت معالي وزيرة شؤون المراة السيدة ربيحة ذياب والقس. د. متري الراهب رئيس مجموعة ديار أمس الأول الثاني من آذار للعام 2014 في مسرح كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة ندوة بعنوان " تمكين المرأة من خلال الرياضة"، بحضور سيادة رئيسة بلدية بيت لحم الأستاذة فيرا بابونو مديرة التربية والتعليم في محافظة بيت لحم السيدة نسرين عمرو.

شارك في الجلسة الاولى للندوة البطلة الاولومبية العالمية سيندي كلاسن والحائزة على ستة ميداليات أولمبية في التزلج على الجليد للمسافات الطويلة والانسة هني ثلجية ممثلة عن الفيفا و سيادة المطرانة سوزان جونسون عضوة الاتحاد اللوثري العالمي، كما أدرات الجلسة د. نهى خوري نائبة الرئيس للشؤون الاكاديمية في كلية دار الكلمة الجامعية، حيث تمحورت كلمات المتحدثات في هذه الجلسة على أهمية المثابرة للوصول الى الهدف وأهمية تمكين المراة من خلال الرياضة ومن خلال مثابرتها لتخلق مساحات لها في مجتمعها مهما كانت الصعاب.

أما الجلسة الثانية من الندوة فكانت بعنوان " تطور الرياضة النسوية في فلسطين" تحدثت فيها الأستاذة سمر الأعرج مؤسسة أول فريق نسوي لكرة القدم عن مشوارها مع الرياضة النسوية وكرة القدم تحديدا وفخرها بفريق ديار النسوي لكرة القدم، وتحدثت فيه السيدة ليزا جقمان نيابة عن السيدة نائلة خروب مديرة مدرسة دار الكلمة وهي الحائزة على الجائزة الرياضية العالمية " جائزة اللجنة الأولمبية الدولية ممثلة عن قارة آسيا وهي الجائزة التي تمنح لخمس أشخاص فقط سنويا.

اما الجلسة الثالثة والختامية فقد ألقت الضوء على دور العمل المؤسساتي في تنمية المراة من خلال الرياضة، هذا الهدف الذي تحدثت عنه السيدة غادة رباح مديرة المؤسسة الدولية " الحق في اللعب" و الدكتور تشارلي حداد مدير المدارس اللوثرية والذي شدد على أهمية الرياضة في تنمية الأجيال وبث روح القيادة فيهم وأخيرا وليس آخرا تحدث السيد رامي خضر مدير أكاديمية ديار للأطفال والشباب عن أهمية تسليح جيل الشباب بمساحات للتعبير الابداعي والرياضي وذلك لخلق نموذج المستقبل الأفضل الذي تقوم عليه رؤية مجموعة ديار.

من الجدير بالذكر أن مجموعة ديار أقامت ندوة "تمكين المراة من خلال الرياضة تزامنا مع افتتاح الصالة الرياضية الاكبر في محافظة بيت لحم " صالة دار الكلمة الرياضية".