الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية اريحا تشارك بورشة الحوار بين السلطات المحلية في اشبيلية

نشر بتاريخ: 21/06/2007 ( آخر تحديث: 21/06/2007 الساعة: 10:11 )
اريحا - معا - شاركت بلدية اريحا ممثلة بالمهندس باسل حجازي مدير الدائرة الهندسية، وزاهي براهمه نائب مدير دائرة الخدمات العامة بورشة الحوار بين السلطات المحلية التي عقدت في مدينة اشبيليه مؤخرا.

وناقشت الورشه كيفية تحديد المشاكل المشتركه وكيفية الوصول الى حلها والبحث عن ظروف ملائمه لتحديد الاولويات والاحتياجات، واتخاذ القرارات بشأنها، مشيرة الى قيام المشاركين في الورشه بعمل جلسه لتحديد الاولويات التي يمكن العمل فيها، وتم تحديد خطة عمل من أجل استخراج اقتراحات المشاريع.

وتم في الورشه استعراض مرحلة التطوير في منطقة الاندلس التي تم انجازها منذ عام /1980، وتحديدا في مدينة اشبيلية والتي تم التركيز خلالها على دور الاتحاد الاوروبي في عملية التطوير.

ومنحت الورشة فرصه للاطلاع على النظام الخاص لمراقبة تطور المدينة بواسطة الاقمار الصناعية وكذلك كيفية استخدام نظام ( GIS) حوسبة المعلومات الجغرافية في التخطيط الحضري للمدينة.

يشار الى ان محافظة الاندلس ومؤسسة الثقافات الثلاث ساهمت في انعقاد هذه الورشه، بدعم من برنامج الامم المتحده للمستوطنات البشرية "UN-HABITAT" لتشجيع الحوار بين السلطات المحلية، وتبادل الخبرات بينها، وذلك كجزء من اهداف المركز الذي قام برنامج"UN-HABITAT" بانشائه في مدينة اشبيليه بأسبانيا من أجل التعاون بين المدن لتحقيق الاهداف التنموية والتطويرية للسلطات المحلية.