الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التواجد الدولي المؤقت يقدم معدات رياضية لأطفال ذوي إعاقة

نشر بتاريخ: 05/03/2014 ( آخر تحديث: 05/03/2014 الساعة: 10:49 )
الخليل - معا - قامت بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل بتزويد أحد المؤسسات المحلية التي ترعي شؤون الأطفال ذوي الإعاقات الجسدية والعلقية بالأدوات الرياضية اللازمة لتطوير مهارتهم الرياضية.

وتعتبر هذه التبرعات جزء من مشروع البعثة الذي بدأ في شهر أيار 2013، وذلك عندما قامت البعثة بتمويل مشروع مشابه في منطقة طارق بن زياد، والذي شمل على تأمين المواصلات للأطفال خلال الفترة التدريبية الأسبوعية والتي إستمرت لمدة 16 ساعة خلال طيلة الشهر في مركز نادي طارق بن زياد المجتمعي.

يقول عدنان الخروبي، موظف العلاقات المجتمعية في البعثة: " كانت المؤسسات تفتقد الى المكان من أجل ممارسة الأنشطة الرياضية، بالإضافة إلى نقص في المعدات اللآزمة، ولذلك فإن البعثة سعيدة بدعم هذا المشروع والمساهمة في تحسين الرفاه الإجتماعي للمواطنين في هذه المنطقة."
|268639|
تأسس هذا المشروع بالتعاون ما بين البعثة ومركز نادي طارق بن زياد المجتمعي والمؤسسة الفرنسية للأنشطة الرياضية، التي قامت بدورها بتدريب الأطفال. كما وقامت المؤسسة بتزويد المدربين من المؤسسات المشاركة بمهارات رياضية جديدة من أجل تطوير قدراتهم بعد الإنتهاء من المشروع في شهر أيار 2014.

تقوم البعثة وفقا لصلاحياتها بالمساعدة في تحسين الرفاه الإجتماعي للمواطنين الفلسطينيين في مدينة الخليل. ومن خلال قسم العلاقات المجتمعية، تقوم البعثة بدعم المشاريع التي تهدف الى تحسين الرفاه للمجتمع المحلي، وتقوم البعثة بتنفيذ هذه المشاريع مع المؤسسات غير الربحية الفعالة في المنطقة.