الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز واصل ينظم يوماً تطوعيا لزراعة أشجار الزيتون في شمال طولكرم

نشر بتاريخ: 05/03/2014 ( آخر تحديث: 05/03/2014 الساعة: 11:18 )
طولكرم – معا- نظم مركز واصل لتنمية الشباب وبالتعاون مع اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني" أشد"، وشبيبة حزب الشعب، واتحاد شباب الاستقلال، يوماً تطوعياً لزراعة أشجار الزيتون في منطقة الجاروشية المحاذية لجدار الفصل والضم والتوسع العنصري في شمال طولكرم، بمشاركة العشرات من متطوعي المركز وأعضاء ومناصري الاتحادات الشبابية الثلاث .

وأشار سفيان بركات منظم الفعالية، سكرتير اتحاد الشباب الديمقراطي، أن المنطقة المستهدفة لزراعة الاشتال من أكثر المناطق التي يستهدفها الاحتلال وقطعان مستوطنيه بهدف اقتلاع الاشجار بسبب قربها من الجدار.

وقال بركات أن هذه الفعالية تهدف إلى تعزيز صمود المزارع الفلسطيني في أرضه، وهي رسالة إلى الإحتلال الصهيوني أنه مهما مارس من سياسات قمعية ومحاولات إقتلاع المواطن الفلسطيني من أرضه، فإن هذا الشعب راسخ في أرضه رسوخ الزيتون ولن يتخلى عن ذرة واحدة من تراب وطنه، وسيزرع عشرة أشجار مقابل كل شجرة يقتلعها الإحتلال .

من جانبه قدم قدم الشيخ زيد صاحب احد الأراضي المنتفعة من الفعالية شكره لمركز واصل والاتحادات الشبابية المشاركة، مؤكداً أن المزارع الفلسطيني بحاجة دوماً إلى الدعم البشري الذي يعزز صموده فوق أرضه .

والجدير ذكره أن مركز واصل والاتحادات الشبابية بدأت بفعاليات زراعة الزيتون في أراض مهددة بالمصادرة أو تضررت بفعل الجدار منذ بداية هذا العام في مناطق مختلفة من الضفة الغربية في رسالة مفادها ترسيخ مفهوم العمل الجماعي من أجل التصدي لبطش المحتل ونيل الحرية الناجزة لشعبنا الفلسطيني فوق أرضه المحتلة .