السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل والوكالة الفرنسية يتفقان على المزيد من المشاريع المشتركة

نشر بتاريخ: 05/03/2014 ( آخر تحديث: 05/03/2014 الساعة: 12:01 )
الخليل - معا - بحث الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل مع "برنو جويت" مدير منطقة الضفة الغربية وقطاع غزة في الوكالة الفرنسية للتنمية ترافقه "هيلن ولتر" مديرة المشاريع في الوكالة المشاريع المشتركة في مدينة الخليل وسبل تعزيز التعاون المشترك بحضور ماهر العويوي مدير عام بلدية الخليل.

وكان قد استهل الدكتور الزعتري اللقاء بالحديث حول اهم المشاريع التي قامت بلدية الخليل بانجازها على الارض مستعرضا الاحتياجات الاساسية وأولويات المشاريع المقترحة وتوجهاته نحو تحسين مستوى الخدمة وتطوير قدرات الكادر الوظيفي.

واكد رئيس بلدية الخليل خلال اللقاء على ان الخليل بأمس الحاجة لدعم البنية التحتية لقطاع الشباب والرياضة والقطاعين الصحي والتعليمي، وعلى الجهات المانحة الاهتمام اكثر بمحافظة الخليل، مقدما شكره للوكالة الفرنسية على المشاركة في تمويل مشروع إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي.

وبين الدكتور الزعتري، أهمية الاستمرار بالمشاريع المشتركة بين مركز طارق بن زياد المجتمعي التابع لبلدية الخليل والفدرالية الفرنسية للشباب FSJT لحاجة المنطقة الملحة للمزيد من النشاطات وتطويرها بشكل اكبر وأوسع حيث تعاني المنطقة من معيقات الاحتلال الاسرائيلي وإجراءاته غير الانسانية بشكل مستمر.

من جانبه شكر "جويت" رئيس البلدية على حفاوة الاستقبال، وأكد على العلاقات الفلسطينية الفرنسية الطيبة والعلاقة التي تجمع بعض المدن الفرنسية مع مدينة الخليل من خلال اتفاقيات التوأمة ورحب بفكرة تفعيل التعاون المشترك والتواصل بين الوكالة الفرنسية للتنمة و بلدية الخليل.

وأضاف، أان الوكالة الفرنسية للتنمية تعمل على دعم قطاعات مختلفة في فلسطين في محاولة للتخفيف من معاناة الفلسطينين وضمان استمرار الحياة الطبيعية لهم ضمن سياسة الوكالة والموازنة المرصودة لهذا الغرض.

وفي نهاية اللقاء تبادل الطرفان الهدايا التذكارية.
|268650|