السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يستقبل سفير الأردن لدى السلطة الوطنية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 05/03/2014 ( آخر تحديث: 05/03/2014 الساعة: 11:44 )
جنين -معا- أكد محافظ جنين اللواء طلال دويكات على متانة العلاقة الفلسطينية الأردنية، رغماً عن كل المحاولات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي، من خلال تصريحات يتم إطلاقها بين الفينة والأخرى حول الوطن البديل، وقال سيبقى الأردن أردن، وتبقى فلسطين فلسطين. جاء ذلك خلال استقباله ،اليوم في مكتبه ، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى السلطة الفلسطينية في مقر المحافظة خالد الشوابكة، ونائبه محمد الشبار على هامش زيارة قام بها لمحافظة جنين، وتفقد المحطة الطبية الأردينة في جنين.

وشكر دويكات الأردن ملكاً وشعباً على مواقفهم الداعمة للشعب الفلسطيني، خاصة الدعم السياسي. وأشار إلى أن الأردن يواصل دعمه السياسي للشعب الفلسطيني في كل المحافل، وأنه يساند حق الشعب الفلسطيني بالدولة المستقلة. وقال إلى جانب هذا الدعم فإن الأردن لا يدخر جهداً في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني، وأن خير دليل على ذلك المحطة الطبية الأردنية في جنين.

وتطرق المحافظ للوضع الفلسطيني في ظل الاحتلال، واعتبر وجود الاحتلال سبباً في كثير من معاناة الشعب الفلسطيني، من خلال سيطرته على موارد الدولة الفلسطينية، وتحكمه بالمعابر، ونهب كل خيرات ومقدرات فلسطين، سواء المياه، أو الأرض، أو الثروات الطبيعية، وتحكمه بالسياحة من خلال فرض قيود تحول دون قدرة الفلسطينيين على الاستفادة من كل هذه الموارد.

ودعا دويكات العرب والمسلمين للتحرك والضغط على أمريكا لإجبار إسرائيل للانصياع للإرادة الدولية، وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته. كما دعا دويكات الدول العربية لحشد الدعم للشعب الفلسطيني، وفك العزلة التي تحاول دولة الاحتلال فرضها على الفلسطينيين.

من جهته شكر سفير المملكة الأردنية الهاشمية الشوابكة محافظ جنين على حسن الاستقبال، وأكد أن الأردن يضع القضية الفلسطينية على سلم أولوياته، وأنه يقف إلى جانب الفلسطينيين حكومة وشعبا، وأضاف إن فلسطين رئة المملكة الأردنية الهاشمية، والمملكة الأردنية رئة فلسطين. وأشار إلى التوجيهات الملكية لدعم الشعب الفلسطيني وقضيته، دون المساس بحقوقه التامة، مؤكدا على ما طرحه المحافظ، وقال سيبقى الأردن أردنياً، وتبقى فلسطين فلسطيناً.

وعما يقدمه الأردن من دعم قال السفير إن الأردن يقوم بواجب أخوي تجاه الشعب الفلسطيني، وما هذه الخدمات الطبية التي تقدمها المحطة الأردنية في جنين سوى تعبير عن هذا الواجب. وأشاد برعاية المحافظ والمواطنين والمؤسسات لهذه المحطة، وقال لولا الرعاية ما كان لهذه الطواقم أن تؤدي رسالتها.
وشدد سفير المملكة الأردنية الهاشمية على ضرورة أن تبادر الدول العربية بفتح سفارات لها في الأراضي الفلسطينية، ونفى أن يكون فتح سفارات تطبيع مع الاحتلال. وعبر عن أسفه من تراجع الدور العربي تجاه قضيية فلسطين.

هذا وفي أعقاب اللقاء زار كل من دويكات والسفير الأردني مقر البعثة الأردنية الطبية العسكرية (المحطة الطبية الأردنية) كان في استقبالهم مدير المستشفى و طاقمه حيث اطلعوا على سير أعمالها، وأشاد كل من دويكات والضيف الأردني بدور طواقم المحطة الأردنية في التخفيف من معاناة المواطنين، خاصة الفقراء منهم.

وحضر اللقاء وشارك في الجولة قائد منطقة جنين العميد فتحي تايه، والنائب شامي الشامي، وكافة مدراء الأجهزة الأمنية، ومساعد المحافظ كمال أبو الرب وعدد من موظفي محافظة جنين .