الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدورة 13- الثوري ينعقد الإثنين ويجدد دعمه للرئيس

نشر بتاريخ: 05/03/2014 ( آخر تحديث: 05/03/2014 الساعة: 16:00 )
رام الله- معا - أكّد أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول، على دعم الثوري للرئيس "أبو مازن" في تمسكه بالثوابت والحقوق الوطنية، ومساندته في مواقفه الوطنية الثابتة، وإصراره على نيل الشعب الفلسطيني لحريته ودولته المستقلة.

وقال مقبول في حديث لإذاعة موطني اليوم الأربعاء، إن المجلس سيعقد دورته الثالثة عشرة يوم الاثنين القادم، وسيكون الموضوع الأساسي لها هو الملف السياسي وتطورات ملف المفاوضات وجولات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وجدد مقبول موقف الثوري المساند لثبات الرئيس "أبو مازن" على حقوق الشعب الفلسطيني ومطالبه المشروعة، مؤكداً إن هذه المواقف سينقلها الرئيس لنظيره الأمريكي أوباما في لقائهما المرتقب في السابع عشر من الشهر الجاري.

وأضاف: "الرئيس"أبو مازن" سيلقي كلمة هامة وشاملة أمام المجلس الثوري لحركة فتح، وسيوضح فيها كامل الموقف الفلسطيني في المفاوضات والوضع الداخلي الفلسطيني".

وحول الملفات المطروحة في الدورة الثالثة عشرة للمجلس، قال مقبول: "المجلس سيبحث في المستجدات السياسية، وملف المفاوضات، وكذلك الأوضاع الفلسطينية الداخلية وملف المصالحة مع حماس، إضافة إلى الأوضاع التنظيمية الداخلية لحركة فتح والتحضيرات الجارية لعقد المؤتمر العام السابع للحركة، ووضع معايير ومكونات للمؤتمر، وبحث كيفية تشكيل لجنة تحضيرية له".