الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسيران الشقيقان اعمر يرويان لمحامي النادي تفاصيل تعرضهما للتعذيب

نشر بتاريخ: 05/03/2014 ( آخر تحديث: 05/03/2014 الساعة: 13:44 )
رام الله - معا - روى الأسيران الشقيقان نور وعبد السلام اعمر تفاصيل تعرضهما للتعذيب داخل زنازين التحقيق التي مكثوا فيها مدة 55 يوما على التوالي.

وقال الأسير نور لمحامي نادي الأسير الذي قام بزيارته في عزله في سجن "شطه" أنه تعرض لعمليات تعذيب ممنهجة داخل التحقيق وتم حرمانه من النوم وشبحه لفترات طويلة، وأقدموا المحققون على إبقائه عاريا في البرد القارص لعدة أيام متتالية، وتم وضعه في غرفة ضيقة للغاية بحيث انطبق جسده على بعضه بعد أن تم وضعه فيها.

ويعاني الأسير اليوم جراء التعذيب من أوجاع في جسده ومشاكل في النظر، وعلى الرغم من مطالبته لنقله للعيادة إلا أن طلبه قوبل بالرفض. وأوضح الأسير انه يمكث في غرفة عزل حجمها 4 متر مربع ممتلئة بالصراصير والحشرات، ويتواجد بالقرب منها كلاب للحراسة حيث يتعمد السجانون بالطرق على الصاج من أجل جعل الكلاب تنبح طوال الليل، كما أنه لا يسمح للأسير الخروج للفورة إلا ساعة واحدة ولا يسمح له بتناول اللحوم أو الدجاج أو أي نوع من الخضراوات.

كما وزار المحامي، شقيقه عبد السلام اعمر الذي تعرض أيضا لعمليات تعذيب، واستمر احتجازه داخل التحقيق لمدة 55 يوما على التوالي، ولفت الأسير إلى انه تعرض لشبح لساعات طويلة، ولم يكن يسمح له بالراحة سوى مدة نصف ساعة يوميا، وما زال يعاني جراء الأساليب التي مورست بحقه.

علما أنه محتجز الأسير اليوم في سجن "شطه" الذي نقل إليه بعد انتهاء التحقيق.

الجدير ذكره أن الاحتلال اعتقل الأسيرين بدعوى أنهما قاما بالمشاركة في خطف وقتل جندي.