السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس يستقبل القنصل الامريكي العام

نشر بتاريخ: 05/03/2014 ( آخر تحديث: 05/03/2014 الساعة: 15:07 )
القدس -معا - استقبل الشيخ يوسف ادعيس رئيس المحكمة العليا الشرعية رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي وأعضاء المجلس الأعلى واعضاء المحكمة العليا بمقر ديوان قاضي القضاة برام الله القنصل الأمريكي العام في القدس السيد مايكل راتني.

وقدم الشيخ للضيف شرحا مفصلا عن الأوضاع الصعبة التي تعيشها مدينة القدس ومقدساتها وبالأخص المسجد الأقصى المبارك نتيجة الاقتحامات المتكررة لساحاته وباحاته من المستوطنين ومواصلة أعمال الحفر أسفله ومنع المصلين المسلمين من دخوله، واستمرار النشاط الاستيطاني في المدينة المقدسة المخالف للقوانين الدولية بهدف التضييق على أهلها.

وعلى صعيد آخر اطلع سماحته الضيف على طبيعة عمل المحاكم الشرعية والدوائر التابعة لها واهم الانجازات التي استطاع القضاء الشرعي تحقيقها في سبيل رفعة الأسرة الفلسطينية، كما اطلع راتني على سجلات محكمة نابلس الشرعية والتي يقدر عمرها بأربعمئة سنة على اعتبار أنها ثروة قومية لا تقدر بثمن.

من ناحيته عبر القنصل العام عن سعادته بالزيارة، مشيرا إلى حرص الولايات المتحدة واهتمامها بعملية السلام، ومؤكدا على استمرار التعاون ما بين الولايات المتحدة والسلطة الفلسطينية في كافة المجالات.