الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح في بيت دجن تنظيم ندوة عن المخدرات وطرق التصدي لها

نشر بتاريخ: 05/03/2014 ( آخر تحديث: 05/03/2014 الساعة: 14:43 )
نابلس -معا - نظمت حركة فتح في قرية بيت دجن "منطقة القلعة الاولى للثورة" ندوة عن المخدرات وكيفية مكافحتها، بحضور العميد محمد نصر مدير هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة نابلس والنقيب بسام الاسعد رئيس قسم مكافحة المخدرات في نابلس والدكتور الاخصائي اياد عثمان والاستاذ الحاج عارف حنني رئيس بلدية بيت فوريك ونصر ابو جيش رئيس مجلس قروي بيت دجن .

وفي كلمته الترحيبية اكد امين سر حركة فتح في شعبة بيت دجن الاستاذ حميد حنايشه على اهمية تعزيز الوعي المجتمعي بشأن مخاطر المخدرات وتسليح المواطن والمؤسسات بثقافة آليات ووسائل الوقاية والحماية من هذه الآفة .

وقال العميد محمد نصر ان الجهد ينبغي ان ينصب على كيفية حماية المواطن من خطر هذه الآفة عبر تقديم النصح والارشاد على كل الاصعدة والمستويات .

واضاف العميد نصر ، ان من الاهمية بمكان وضع الخطط والمشاريع والبرامج التي من شانها رفع منسوب الوعي لدى مختلف فئات المجتمع حول مخاطر واضرار المخدرات بأنواعها ووسائل تحصين المواطن منها .

بدوره قال اسعد اننا في قسم مكافحة المخدرات نعمل بكل ما اوتينا من قوة وعلى مدار الساعة في اطار المسؤوليات المنوطة بنا للتصدي لهذه الآفة ، وذلك من خلال تنظيم المخاطر التوعوية التي تهدف الى خلق الثقافة لدى المواطن بمخاطر المخدرات ، ناهيك عن المعالجة القانونية عبر ملاحقة التجار والمروجين .

من جانبه شدد عثمان على ضرورة مضاعفة الجهد المجتمعي والوطني في اطار السعي المتواصل ، رسميا واهلياً لمحاربة المخدرات ، مشيداً بالنجاحات والانجازات التي تحققت على هذا الصعيد .