الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جيش الاحتلال: ضبط سفينة الاسلحة يبرهن ان ايران "مصدر الارهاب" بالعالم

نشر بتاريخ: 05/03/2014 ( آخر تحديث: 06/03/2014 الساعة: 09:54 )
بيت لحم - معا - قال وزير الجيش الاسرائيلي موشيه يعالون بعد السيطرة على سفينة الصواريخ في البحر الأحمر، بأن ايران أكبر مصدر للارهاب في العالم وتقوم برعايته، وان ايران اعطت اليوم وبعد السفينة برهنا جديدا على استمرار نشاطاتها الراعية للارهاب في العالم.

وبحسب ما نشر موقع القناة السابعة للتلفزيون الاسرائيلي اليوم الاربعاء، فقد أشاد وزير الجيش يعالون بسلاح البحرية الاسرائيلية والجيش الاسرائيلي على احباطهم تهريب السلاح الى قطاع غزة، مشيرا بأن السفينة كانت محملة بصواريخ متطورة تهدد حياة وأمن اسرائيل، معتبرا هذه الصواريخ ان لها تأثير كبير على موازين القوى وسلاح استراتيجي للمنظمات "الارهابية" في قطاع غزة لو نجحت محاولة تهريبها.

واستمر يعالون بمهاجمة ايران واتهامها بالوقوف خلف عملية التهريب التي احبطها الجيش الاسرائيلي، مؤكدا بأن الجيش سوف يستمر بنشاطاته التي تعتمد على معلومات أمنية لمنع أي عملية تهريب للسلاح الى قطاع غزة.

وأشار الموقع بأن وزير الجيش يعالون كان يتواجد مع قائد الجيش بني جنتس الذي كان يقود العملية من قيادة سلاح البحرية الاسرائيلي، وكان على اتصال هاتفي مباشر مع رئيس وزرائه نتنياهو المتواجد في الولايات المتحدة، كذلك على اتصال مباشر مع وزراء المجلس الوزاري المصغر "الكابينيت"، وكان يضعهم في صورة العملية مباشرة.