الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بغياب فتح- الفصائل تناقش حظر انشطة حماس في مصر

نشر بتاريخ: 05/03/2014 ( آخر تحديث: 05/03/2014 الساعة: 17:44 )
غزة - معا - عقدت القوى الوطنية والإسلامية اليوم الأربعاء اجتماعا خاصا لمناقشة تداعيات حظر حركة حماس في مصر، بغياب حركة فتح.

وقال وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الذي عقد في مكتب الجهاد الإسلامي إن القوى الوطنية والإسلامية تجدد حرصها على العلاقة المتينة بين الشعبين الشقيقين المصري والفلسطيني مقدرة لمصر وشعبها دعمها المتواصل لشعبنا وقضيتنا العادلة.

وأكدت القوى الوطنية والإسلامية على أن حركة حماس هي جزء من الحركة الوطنية الفلسطينية تمارس حقها إلى جانب الفصائل الفلسطينية كافة في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وقد أعلنت أكثر من مرة انه ليس لها أي أنشطة خارج فلسطين وبالذات في الأراضي المصرية.

وقال العوض إن القوى تؤكد أن استمرار الانقسام يمثل جرحاً نازفاً ومدخلاً لاستمرار الأزمات التي تعصف بالوضع الفلسطيني لذا تشدد على ضرورة الإسراع في إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة والتقدم بخطوات ملموسة في هذا الاتجاه الأمر الذي يفتح الطريق لمعالجة الأزمات كافة.

وأكد العوض على دور مصر وحرصها على احتضان ورعاية المصالحة الفلسطينية وتتطلع إلى استئناف دورها في إنهاء الانقسام وتطبيق ما تم الاتفاق عليه.

ودعت القوى وسائل الإعلام كافة إلى الحفاظ على الخطاب المسؤول لتعزيز أواصر العلاقة الأخوية بين الشعبين.