السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة "صوتنا فلسطين" تنفذ مبادرة "دقيقة " في خمس محافظات

نشر بتاريخ: 05/03/2014 ( آخر تحديث: 05/03/2014 الساعة: 17:41 )
القدس - معا- نظمت مؤسسة صوتنا فلسطين خلال شهر شباط مبادرة "دقيقة"، والتي تم تنفيذها في خمس محافظات (جنين، نابلس، الخليل، بيت لحم، أريحا) بمشاركة العديد من متطوعين المؤسسة. وتعد هذه المبادرة جزءا من حملة "صحصح وين دورك"، والتي تهدف إلى تمكين الجمهور من القيام بدور فعال في انهاء الاحتلال ودعم القيادة في فلسطين.

وحول مبادرة "دقيقة"، أوضح عبدالله حمارشة مدير البرامج الشبابية في مؤسسة صوتنا فلسطين "أن هذه المبادرة تهدف إلى خلق حالة من النقاش الإيجابي حول المفاوضات والتركيز على أنها وسيلة وليست غاية، وذلك من خلال اشراك أكبر عدد ممكن من الجماهير. ومن خلال المبادرة، لمسنا انعدام الثقة في العملية السياسية الحالية بشكل عام وفي الجانب الإسرائيلي بشكل خاص، فالغالبية العظمى من الأشخاص الذين تحدثنا معهم يعتقدون أن المفاوضات لن تؤدي بنا إلى أي مكان، لذا كان من الهام جدا التوضيح بان الانخراط بأنشطة المقاومة الشعبية السلمية والوقوف خلف القيادة يعزز من موقفها على طاولة المفاوضات".

ومن ناحيتهم، أجمع متطوعو المؤسسة بعد هذا المبادرة على أهمية التواصل بين القيادة الفلسطينية والشارع الفلسطيني بخصوص المفاوضات وكافة المستجدات السياسية، لأن هذا من شانه زيادة التفاعل الجماهيري وخلق حالة داعمة تضمن التأكيد على الثوابت الوطنية الفلسطينية والتمسك بها.

واستشعر المتطوعون من خلال المحادثات المختلفة مع المواطنين بأن الكثير ممن قابلوهم يؤمنون بالحاجة إلى حركة سياسية شعبية تعمل على المقاومة الشعبية لتمكين كافة الأطياف الفلسطينية من المشاركة في بناء الدولة وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

ومن الجدير ذكره بأنه بأن مؤسسة صوتنا فلسطين تقوم خلال هذه الفترة بالعديد من النشاطات المختلفة التي تدعم المفاوض الفلسطيني للتمسك بالثوابت الفلسطينية وخلق نقاش إيجابي حول المفاوضات، ويتخلل هذه الأنشطة عدد من الندوات السياسية يشارك فيها صناع القرار وعدد من الخبراء والأكاديميين، والتي تهدف لتقليص الفجوة بين القيادة والشارع الفلسطيني.