الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسلسل شارع سمسم يقتحم البلدة القديمة تصوير برنامج دمى خاص للأطفال للتعريف بالقدس

نشر بتاريخ: 21/06/2007 ( آخر تحديث: 21/06/2007 الساعة: 14:35 )
رام الله- معا- بداء أول أمس الاثنين تصوير حلقة خاصة لبرنامج الأطفال شارع سمسم تهدف إلى تعريف أطفال فلسطين بالمدينة المقدسة.

وقال تلفزيون القدس التربوي في بيان وصل" لمعا": لقد شرع فريق من تلفزيون القدس التربوي في جامعة القدس بتصوير فيلم مدته 30 دقيقة تجري أحداثة في مدينة القدس.

ويقول داود كُتّاب المنتج المنفذ للمشروع ان فكرة الفيلم جاءت لملىء الفراغ الحسي وألمعلوماتي لدى أطفال فلسطين عن عاصمتهم. "ولانه يحرم معظم أطفال فلسطين من زيارة المدينة المقدسة بسبب منع إسرائيل أهاليهم حق زيارة عاصمتهم فلذلك شعرنا أنه علينا مسؤولية بجلب القدس إلى بيوت أطفالنا".

و تدور أحداث الفيلم حول مغامرة كريم وحنين دمى برنامج شارع سمسم الفلسطيني في القدس، من خلال رغبتهم للمشاركة في مهرجان طيارات ورقية تجري في برج اللقلق، ولكن معلمة الأطفال التي وافقت أن ترافقهم للقدس تضيع في البلدة القديمة، ما يوفر للمخرج فرصة لتعريف المشاهد بإحياء وتراث القدس منها مكتبة الخالدي، ورحلة على سور القدس.

كتبت السنياربو للفيلم داليا عثمان، ويقوم المخرج الفلسطيني حنا عطا الله بإخراجه، وينتج الفيلم سائد اندوني، ويقوم رجائي صندوقه بتحريك الدمى كريم و فادي الغول بتحريك الدمى حنين، والممثلة دورين منير بدور المعلمة.

الجدير ذكره أن مسلسل شارع سمسم المكون من 15 حلقة يعرض حاليا على شبكة محطات "معا" التلفزيونية في 10 تلفزيونات في الضفة الغربية.

ويشار الى ان تلفزيون القدس التربوي سبق و انتج موسمين من برامج سمسم للأطفال، وكل ذلك بالمشاركة مع ورشة سمسم للأطفال الأمريكية صاحبة امتياز أطول وانجح برنامج تلفزيوني في العالم، والذي يعرض في أكثر من 120 دولة.