السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات المظليين تحتل سوق الكرمل وسط تل أبيب

نشر بتاريخ: 05/03/2014 ( آخر تحديث: 06/03/2014 الساعة: 09:55 )
بيت لحم - معا - اجتاحت كتيبة عسكرية تابعة للواء المظليين الإسرائيليين الليلة الماضية " الثلاثاء- الأربعاء" سوق الكرمل وسط مدينة تل أبيب دون سابق إنذار وفقا لموقع " هآرتس " الالكتروني الذي أورد النبأ اليوم.

وأضاف الموقع أن القوة الإسرائيلية تنقلت بين بسطات السوق واقتحمت الأزقة القريبة الضيقة خلال تدريب على القتال في المناطق المكتظة .

ولا يعتبر هذا التدريب الأول من نوعه الذي يجريه الجيش الإسرائيلي داخل المدن والتجمعات السكنية الإسرائيلية حيث سبق للواء غولاني ان اجتاح مدينة صفد فيما نفذت قوات تابعة لما يعرف بفرقة غزة العسكرية اجتياحا مسلحا لمدينة عسقلان فيما اعتاد الفرقة الخاصة " عوكتس" على إجراء تدريباتها في سوق مدينة الرملة لكن هذه التدريبات لا زالت مادة للجدل والخلاف خاصة وإنها تجري دون سابق إنذار ودون تبليغ سكان المنطقة مسبقا ما يثير خوفهم حين يشاهدون وبشكل غير متوقع قوات كبيرة مدججة بالسلاح تقتحم مناطقهم .

وقال المستشار القضائي في فرقة " يوش" العسكرية الجنرال "دورون بن باراك ". ان الجيش يجري العديد من هذه التدريبات للحفاظ على قدراته ولياقة أفراده لمواجهة الأخطار التي يكون مصدرها الأماكن المأهولة .

وأضاف " نجري تدريبات مماثلة في العديد من المدن الإسرائيلية إضافة لتدريبات أخرى تتم داخل المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية علما بان هذه التدريبات لا يمكنها أن تشكل بديلا كاملا عن التدريبات في القرى المجاورة للمستوطنات ".

وجاء من الناطق العسكري الإسرائيلي ردا على ما ورد على موقع "هأرتس" الالكتروني" يدرك الجيش بان التدريبات تتسبب بعدم راحة السكان لكن الأوضاع الأمنية السائدة في المنطقة جعلت من هذه التدريبات أمرا لا مفر منه ".

|268730||268729|