الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء الرجوب يشدد على اهمية اتحاد الرياضة المدرسي

نشر بتاريخ: 05/03/2014 ( آخر تحديث: 05/03/2014 الساعة: 22:19 )
رام الله – معا - اعلام اللجنة الاولمبية : شدد اللواء جبريل الرجوب على اهمية تشكيل الاتحاد الرياضي المدرسي لما له دور في التأسيس لحركة رياضية فاعلة، جاء ذلك خلال لقاءه ورؤساء الاتحادات الرياضية المنبثقة عن اللجنة الاولمبية.

وطالب اللواء الرجوب الاتحادات الرياضية بوضع الاجندة السنوية موضع التنفيذ من أجل نشر اللعبة في ارجاء الوطن، مؤكدا للاتحادات ضرورة اقامة الاتحاد المدرسي، الذي سيكون له الدور الرئيس مع الاتحادات الرياضية في اقامة اسبوع اولمبي في نهاية العام لكافة الالعاب الرياضية.
|268740|
وتطرق اللواء الرجوب الى الانتهاكات الاسرائيلية المتكررة بحق الرياضة الفلسطينية مشددا ان لا علاقة مع هذا الكيان، وفي نفس الوقت اكد ان هدفنا اقامة كيان رياضي فلسطيني، وعلى حكومة الاحتلال ان تعترف به، وغير ذلك ستخضع اسرائيل للمساءلة الرياضية من قبل المحافل الدولية المختلفة، وان الاعتراف بالكيان الرياضي الفلسطيني، يجب ان يتجسد بتطبيق اسرائيل لمبادئ الميثاق الاولمبي وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكان د.الخطيب الامين العام وجورج غطاس مسؤول الاتحادات في المكتب التنفيذي في اللجنة الاولمبية، قد ناقشا رؤساء الاتحادات في العديد من القضايا المتعلقة بالية العمل وتفعيل ونشر اللعبة، وكان حضر من الاولمبية ابراهيم الصباح، بدر مكي، بشير محاميد، غادة بابون، وسحر ابو عرار.