الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم: الإعداد لخطة تنموية شاملة لكافة القطاعات في المحافظة

نشر بتاريخ: 06/03/2014 ( آخر تحديث: 06/03/2014 الساعة: 09:55 )
طولكرم- معا - أشاد محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل بمنطقة الكفريات التي تعد ركناً أساسيا من المحافظة موضحاً أنه يجري حالياً الإعداد لخطة تنموية شاملة لكافة القطاعات في المحافظة، موضحاً أنه ستكون هناك الكثير من ورش العمل لتحديد الإحتياجات والمشاريع التي تخدم المواطن وذلك بالتعاون مع جهات الإختصاص والبلديات ومنها بالتأكيد منطقة الكفريات التي هي تأتي في إطار الإهتام المباشر وعلى رأس أولويات العمل لنا في المحافظة.

وقال د. كميل خلال زيارته بلدية الكفريات:" نتحرك في أماكن مختلفة من المحافظة ونتابع القضايا والمشاكل التي يعاني منها المواطن، فنعمل في ترسيخ الحالة الأمنية وتطوير مشاريع إقتصادية وفي ذات الوقت الحفاظ على العملية التربوية من خلال دعم جامعتي خضوري والقدس المفتوحة، وكل ذلك يأتي من خلال خطة تنموية شاملة يتم بموجبها تقديم دراسات حول إحتياجات المحافظة في كافة المجالات.

وتابع د. كميل أن الرئيس محمود عباس يعطي التعليمات بمتابعة كافة القضايا في المحافظة للتأكيد على حالة صمود المواطن في مواجهة الإحتلال، حيث نخوض معركة حول الأسلحة الكيماوية غرب مدينة طولكرم، وهي سلاح كيماوي من نوع جديد يتمثل في بث سموم المصانع ضد سكان المنطقة الأمر الذي نتج عنه أمراض بالسرطان والربو وغيرها من الأمراض المزمنة.
|268778|
وأضاف د. كميل:" توجد الكثير من التحديات التي تواجه العمل ومنها التحدي السياسي حيث تمارس إسرائيل الضغط على القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس فيما تندرج الاولويات في حماية القيادة والوقوف إلى جانبها تأكداً على مشروعنا الوطني فيما أن القاعدة الاهم للإستقرار تتمثل بالأمن وهو ما يطلبه المواطن".

من جانبه رحب عماد الزبده رئيس بلدية الكفريات بالمحافظ د. كميل والوفد المرافق له، حيث قدم تعريفاً حول أعمال البلدية والمشاريع التي تقوم بها بالإضافة للإحتياجات الخاصة حيث وعد المحافظ بدراستها ومتابعتها من ضمن الخطة الإستراتيجية للمحافظة.
|268779|
وقال الزبده أن البلدية تدعم الرؤية الأمنية التي يسير عليها المحافظ د. كميل لتحقيق التنمية الإقتصادية والإجتماعية موضحاً انه بدون الإستقرار لا يمكن أن يكون لدينا إقتصاد ومجتمع أمن.