الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل تعلن إغلاق سلطة البث الرسمية

نشر بتاريخ: 06/03/2014 ( آخر تحديث: 06/03/2014 الساعة: 15:13 )
القدس- معا - أعلن وزير الإتصالات الإسرائيلي، غلعاد أردان، صباح اليوم الخميس، عن قراره إلغاء ضريبة التلفزيون المفروضة على المواطنين في إسرائيل، في إطار قرار حكومي بإغلاق سلطة البث الحكومية بصورة تدريجية وخصخصة التلفزيون كما هو الحال مع القناة 2 و-10 في إسرائيل.

وقال أردان في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم، عن إلغاء ضريبة التلفزيون المفروضة على المواطنين لصالح سلطة البث الحكومية، وذلك في إطار عرض توصيات لجنة "لندس"، برئاسة رام لندس، التي فحصت عمل سلطة البث الحكومية.

وقال وزير المالية، يائير لابيد، إنّه سيتم فصل جميع الموظفين العاملين في سلطة البث الحكومية، وضم الملائمين من بينهم للعمل في التلفزيون الجديد، الذي سيقام وفقا لمديرية جديدة ستقام من أجل هذا الهدف.

وسيتم نقل مهام سلطة البث إلى المديرية الجديدة، بصورة تدريجية، حتى يتم إغلاق سلطة البث نهائيا.

وعمم المكتب البرلماني للنائب عن الجبهة، عفو إغبارية، بيانا وصلت معا نسخة عنه، جاء فيه أنّه كان تقدم باقتراح قانون لإلغاء هذه الضريبة، واستجوب وزير الاتصالات ورفع شكاوى الجمهور الى الوزارة والوزير عبر منبر الكنيست وفي كل الاطر البرلمانية.

وعبر اغبارية عن سعادته من القرار الذي ينص على إغلاق سلطة البث الحكومية الغسرائيلية حتى 31.3.2015، واعتبر أن "هذه الخطوة مهمة جدا لرفع العبء عن الشرائح الفقيرة".

وأكد أن "إلغاء الضريبة يثبت أن العمل الجماهيري والبرلماني المتواصل يمكن ان يثمر، خصوصاً عندما يكون الظلم مجحفا وواضحا للعيان".