الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يطلع القنصل التركي العام على اوضاع المحافظة

نشر بتاريخ: 06/03/2014 ( آخر تحديث: 06/03/2014 الساعة: 13:49 )
الخليل- معا - استقبل محافظ الخليل كامل حميد في مكتبه صباح اليوم الخميس القنصل التركي العام السيد مصطفى سيرنك والوفد المرافق له ضمن زيارة يقوم بها للمحافظة للإطلاع على الوضع العام وبحث سبل التعاون المشترك وذلك بحضور نائب المحافظ مروان سلطان ومستشار المحافظ لشؤون العشائر ابراهيم جرادات.

وفي بداية اللقاء رحب حميد بهذه الزيارة مؤكدا عمق العلاقة التي تربط الشعبين الفلسطيني والتركي على كافة المستويات مثمنا الموقف التركي الداعم للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة.

واستعرض المحافظ الوضع العام والأهمية التاريخية والدينية والاقتصادية التي تمثلها المحافظة ومن ثم تحدث حول انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه خصوصا في البلدة القديمة ومسافر يطا ومحاولات التهويد المتسمرة والتي كان اخرها في الحرم الابراهيمي الشريف بهدف زعزعة الاستقرار وتقويض كافة الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية لتقديم الخدمات للمواطنين وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.
|268817|
وبحث حميد سبل التعاون المشترك في مجال دعم المشاريع التي تعمل على تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين وتبادل الخبرات في كافة المجالات والعلاقة الثنائية بين محافظة الخليل ومحافظة اروفا التركية.

من جانبه عبر سيرنك عن سعادته بهذه الزيارة لمحافظة الخليل مؤكدا حجم الشراكة العميقة بين تركيا وفلسطين على كافة الصعد ومشددا على الاستعداد التام للتعاون في كافة الافكار والقضايا التي يتم طرحها.