الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة لمنتسبي المؤسسة الامنية في بيت لحم حول العلاقات العامة

نشر بتاريخ: 06/03/2014 ( آخر تحديث: 06/03/2014 الساعة: 13:16 )
بيت لحم- معا - نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة بيت لحم بالتنسيق مع وزارة الإعلام, يوم أمس في قاعة كلية فلسطين الأهلية لقاء حول مفهوم العلاقات العامة ودورها في بناء المؤسسة حضره نهى ماضي مديرة الاعلام في التوجيه السياسي لمحافظة سلفيت ورامي حسان المفوض السياسي لقوات الأمن الوطني في سلفيت، وعدد كبير من ضباط ومنتسبي المؤسسة الأمنية في المحافظة وكادر هيئة التوجيه السياسي والوطني.

وفي بداية اللقاء رحّب حسن ربعي مدير التوجيه الوطني في الجنوب بالضيوف والحضور مؤكدا على أهمية هذه اللقاءات الهادفة وتصميم هيئة التوجيه السياسي في المحافظة المضي قدما في برنامجها التعبوي والتوعوي الذي يستهدف ضباط ومنتسبي المؤسسة الأمنية وكافة وزارات ومؤسسات الدولة والمجتمع المحلي من خلال اللقاءات والمحاضرات والنشاطات النوعية الأخرى. ثم ألقت الإعلامية نداء يونس مدير المكتب الصحفي بوزارة الإعلام محاضرة أمام الحضور تطرقت خلالها إلى نشأة وتطور العلاقات العامة ودورها الهام في تنسيق والارتقاء بأداء المؤسسة وكذلك أهم المواصفات الواجب توفرها في الشخص المختص في مجال العلاقات العامة والمهام المنوطة به.

حيث شدّدت على أهمية ان يكون رجل العلاقات العامة محورياً وهاماً وان يتم اختيار ه على اساس الكفاءة والقدرة على تمثيل المؤسسة تمثيلاً صحيحاً وفاعلاً ويعكس كالمرآة الصورة المثلى للمؤسسة.

وتطرقت الإعلامية يونس في حديثها الى ضرورة ان يكون هناك خطاب اعلامي موحد بعيد عن الارتجالية وتباين وجهات النظر وأكدت الحاجة الى ضرورة وجود ناطقين إعلاميين ذو كفاءة عالية وأوردت عدة أمثلة كشفت التخبط وعدم وضوح الرؤيا في الخطاب الاعلامي .

وفي ختام المحاضرة دار نقاش معمق تم التطرق خلاله الى العديد من القضايا المتعلقة بالموضوع, كما أجابت الاخت يونس على العديد من الأسئلة والاستفسارات.

وشكرت منسقة المحاضرة الأخت ملازم رتيبه ياسين الاعلامية نداء يونس على المحاضرة القيمة والهامة وكل من شارك وساهم في انجاح اللقاء.