الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تيسير خالد يثمن صمود المواطنين في محافظة سلفيت في وجه الاستيطان

نشر بتاريخ: 06/03/2014 ( آخر تحديث: 06/03/2014 الساعة: 14:51 )
سلفيت- معا - ثمن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تيسير خالد وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية صمود المواطنين في محافظة سلفيت امام الهجمة المسعورة والمتزايدة للاحتلال ومستوطنيه بحق الارض والمواطنين فيها.

وأشار خالد بان استهداف الاحتلال لهذه المحافظة ينبع لموقعها وأهميتها ألاستراتجيه حيث انها تقع في وسط الضفة وتفصل الشمال عن الجنوب.اضافة لغناها بالمياه الجوفيه وقربها وتماسها مع اراضي فلسطين التاريخيه لسنه 1948.

وأكد خالد بان التصعيد المتزايد في البناء الاستيطاني وأعداد المستوطنين قد تضاعف في هذه المحافظة بحيث اصبح عدد التجمعات ألاستيطانيه اكبر من التجمعات الفلسطينيه وسكانها خاصة في الكتله ألاستيطانيه والصناعية اللأكبر في الضفة الغربيه (أريئيل ).

جاءت اقوال خالد هذه اثناء الزيارة التضامنية التي قام بها لعائلة المناضل هاني عامر الواقع منزله خلف جدار الفصل العنصري في مسحه.حيث جاءت هذه الزيارة التضامنية تتويجا لاحتفالات الجبهة الديمقراطيه لتحرير فلسطين بمحافظة سلفيت بذكرى الانطلاقة الخامسة والأربعون.

حيث رافقه سكرتير الجبهة في المحافظة حكم قدري وعضو قيادتها المركزيه شادي زهد وأعضاء قيادة الجبهة في المحافظة ضياء اشتبه ونظمي عامر..وكان في استقبال الوفد هاني عامر وعدد من اعضاء المجلس المحلي في مسحه..حيث رحب عامر بالوفد الضيف.

وقدم شرحا مختصرا للمعاناة اليوميه والمستمرة التي يعانيها وعائلته بفعل الاحتلال والمستوطنين لوقوع منزله خلف بوابات الجدار..وأكد عامر بأنه رفض كافة الاغراءات للرحيل عن بيته وأرضه.

وهذا ما سبب له المزيد من المعاناة والاعتداءات عليه وعلى عائلته ومنزله..حيث تعرض للرشق بالحجارة مرات عده من قبل المستوطنين اضافة لإطلاق النيران لترويعه وأطفاله...لكنه رغم كل هذه المضايقات صمد في بيته وتمكن من استرداد عشرات الدونمات من ارضه التي تمت مصادرتها سابقا .

وطالب عامر تيسير خالد بإيصال نداءه وصوته ومطالبه للقيادة الفلسطينيه ولأصحاب القرار من اجل دعم صموده ماديا ومعنويا خاصة وان كل الوعود التي وعد بها سابقا ذهبت ادراج ألرياح.

من جهته وعد خالد بإيصال صوته وشرح معاناته امام المسئولين ليضع كل امام مسؤولياته..من اجل العمل على تقديم الدعم اللازم والضروري له ولأمثاله لتمكينه من الاستمرار في الصمود والمواجهة وحماية الارض..وقدم خالد والوفد المرافق في نهاية الزيارة درعا تقديريا لهاني عامر تقديرا لصموده وتضحياته.

من جهة ثانيه قام تيسير خالد والوفد المرافق له بزيارة للمجلس المحلي في قرية مسحه واجتمع مع اعضاءها واستمع الى مشاكلهم وهمومهم واحتياجاتهم..حيث اوضح الحضور بان مشاكل القرية وهمومها سببها الرئيس والمباشر هو الاحتلال والاستيطان.

وبرزت مشكلة خطيرة مؤخرا وهي قيام الاحتلال بمصادرة سيارات نقل النفايات لإجبار المجلس وبقية مجالس المحافظة على بعث النفايات وكبها في مكب زهرة الفنجان في جنين..وهذا يترتب علية عبئ مادي كبير لا يمكن للمجالس المحليه تحمله لقلة امكانياتها.

وطالب الحضور تيسير خالد برفع هذه القضية والخطيرة للوزارات المعنية من اجل العمل على حلها.