الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كارثة عكا سببها انفجار مدبّر بسبب خلاف على هوائيات

نشر بتاريخ: 06/03/2014 ( آخر تحديث: 06/03/2014 الساعة: 19:07 )
عكا- معا - سمح اليوم الخميس بالنشر على أن محققي وحدة التحقيقات المركزية ("اليمار") في لواء الساحل في شرطة إسرائيل، توصلوا إلى جملة من القرائن والبينات التي من شأنها تعزيز مستوى الشبهات والشكوك على أنّ كارثة عكا حصلت وعلى ما يبدو نتيجة "انفجار حجمي (إلى أعلى) واسع النطاق" نتج عن إسطوانة غاز وذلك على خلفية جنائية.

وأدى الانفجار الذي كان ليلة 17 فبراير/شباط الماضي إلى إنهيار البناية السكنية المكونة من ثلاثة طوابق في البلدة القديمة على قاطنيها من العائلات العربية، بينما كانوا نياما مما أسفر عن مصرع خمسة أشخاص، وهم: محمد بدر (43 عاما) وزوجته حنان بدر (38 عاما)، رايق سرحان (65 عاما) وزوجته نجاح سرحان (51 عاما) وابنهما نصر الدين سرحان (7 سنوات)، إضافة إلى إصابة حوالي 11 آخرين بجراح متفاوتة.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، إنّ انفجار الغاز المدبّر جاء على ما يبدو "بسبب خلافات وخصومات محلية حول نصب هوائيات على سطح البناية، إلا أنه لم يتم الجزم بهذا الأمر بعد.

وتم حتى هذا اليوم اعتقال أربعة مشتبهين من سكان المدينة، في العشرينات والثلاثينات من أعمارهم، بشبهة الضلوع في الواقعة الجنائية بما يتضمن اثنين من مصابي وجرحى الواقعة الذين لا يقطنون في البناية.

وما زالت تجرى أعمال فحص وتحقيق حول أسباب تواجدهما في المكان حينها. أما المعتقلان الآخران فلم يتواجدا في مكان الحادث وقت وقوعه، وهما أيضا من عرب عكا القديمة.

هذا ويتم في هذه المرحلة التركيز في التحقيقات بمراحل فك لغز مسرح ميدان المعقد، وذلك بمساعدة الجهات المهنية الأخرى ذات الصلة. ومن المتوقع القيام بنشاطات وتحقيقات إضافية، بما يشمل اعتقال مشتبهين آخرين على ذمة التحقيقات الجارية.