الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سيارات جوالة لخدمات الرفاه الاجتماعي في القرى غير المعترف بها بالنقب

نشر بتاريخ: 06/03/2014 ( آخر تحديث: 06/03/2014 الساعة: 16:28 )
القدس - معا - وافق وزير الرفاه الاجتماعي الإسرائيلي، مائير كوهن، على تخصيص سيارات جوالة لمنح خدمات الرفاه داخل قرى المجلسين الإقليميين "القسوم" و"واحة الصحراء"، وعلى تخصيص عدد من السيارات وهي عبارة عن مكاتب متنقلة لمنح خدمات الرفاه داخل القرى غير المعترف بها حيث ستصل السيارة للقرى.

جاء ذلك خلال لقاء له مع النائب طلب أبو عرار، أمس الأربعاء. وقد تمّ طرح إلغاء مشاركة السلطات المحلية المالية بـ25% في النشاطات المقدمة للمواطن، وأن يتم تمويل المشاركة قسم الرفاه بـ100%.

وجاء من مكتب النائب أبو عرار أنّه طرح منح الوسط العربي ملاكات إضافية للعاملين الاجتماعيين بدون النظر للشروط المتبعة في الوزارة نظرا لصعوبة الأوضاع. وكان جواب الوزير أن الأمر بحاجة إلى قرار حكومي.

ووعد وزير الرفاه الاسرائيلي بإقامة نزل للمعاقين في بلدات النقب التي تفتقر لها. كما وعد الوزير على انشاء قسم في غرفة العمليات الطارئة للوسط العربي في الجنوب، وبخصوص فتح مكاتب تشغيل في قرى النقب وعد الوزير بفحص الامر مع وزارة الاقتصاد.|268862|

كما اتفق على العمل المشترك امام وزارة الصحة لإقامة مركز إصلاحي في النقب للتدريب والتمرين ما بعد الحوادث، علما أنه لا يوجد مركز كهذا في النقب.