الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.غنام تلتقي رئيسة بلدية تولوكا وتناقش معها التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 06/03/2014 ( آخر تحديث: 06/03/2014 الساعة: 20:42 )
رام الله - معا - التقت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام رئيسة بلدية مدينة تولوكا عاصمة ولاية المكسيك حيث ناقشت معها بحضور سفير دولة فلسطين في المكسيك منجد صالح أفق تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات خصوصا بعد توقيع اتفاقية التوأمة بين المحافظة والمدينة.

وأكدت المحافظ أن وجود أصدقاء لشعبنا وقضيتنا من مختلف دول العالم يساهم في انهاء معاناة شعبنا الرازح تحت الإحتلال، مؤكدة أن الترابط مع شعوب العالم يخلق قاعدة جماهيرية ضاغطة لدعم قضيتنا وحقوقنا المسلوبة.

وبينت المحافظ أن التوأمة مع تولوكا ستحمل بطياتها تعاون وثيق في المجالات التعليمية والثقافية إضافة إلى الجانب السياسي، مشيرة أن قضيتنا أحوج ما تكون لكافة أحرار العالم خصوصا في ظل الضغوط المتصاعدة والتي تمارس على قيادتنا وشعبنا.

واعتبرت غنام أن شعبنا الفلسطيني الصامد برغم جرحه يتميز بعطائه اللامحدود وانتمائه الصادق، لافتة أننا لو فقدنا الأمل لانتهينا منذ أكثر من 60 عاما، إلا أننا نعطي العالم دروس وعبر في الفداء والصبر النابع من الإيمان بحتمية النصر.

وناقشت المحافظ مع رئيسة البلدية عدة مشاريع تعاون، ودعتها لزيارة فلسطين للوقوف بأم عينها على انتهاكات الإحتلال بحق كل ما هو فلسطيني، مشيرة أن ما تراه العين يبقى منغمسا في القلب ولا يمكن أن يندثر.

من جانبها أكدت رئيسة البلدية تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مؤكدة أن ما يتعرض له شعبنا يعتبر كارثة إنسانية، لافتة إلى استعدادها لدعم فلسطين وشعبها بكافة السبل المتاحة.

واعتبرت رئيسة البلدية أن المكانة التي وصلت لها المرأة في فلسطين، دليل على تحضر هذا الشعب ووعيه وثقافته المتميزة، معبرة عن تقديرها للمحافظ غنام وللشعب الفلسطيني الصامد على أرضه برغم كافة الإنتهاكات.

وقدمت رئيسة البلدية للمحافظ غنام والوفد المرافق هدايا تذكارية فيما قدمت المحافظ لها حجر فلسطيني وكوفية وقطعة من التراث لافتة أن تراثنا الذي يحاول الإحتلال سلبه وكوفيتنا التي تعبر عن هويتنا وحجرنا وشجرنا وأرضنا الشاهدين على حقوقنا هي بمثابة رسالة باسم الشعب الفلسطيني بضرورة دعم قضيتنا وثوابتنا وبأننا شعب متمسك بحقوقه طال الزمان أم قصر.