الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تدعو إلى التعاون مع لجنة الانتخابات لتحديث سجل الناخبين

نشر بتاريخ: 07/03/2014 ( آخر تحديث: 07/03/2014 الساعة: 12:40 )
غزة- معا - دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلى التعاون مع لجنة الانتخابات المركزية التي قررت بدء عملية تحديث سجل الناخبين السنوية يوم الأحد الموافق 16 آذار الحالي في جميع محافظات الوطن ولمدة خمسة أيام متتالية.

وقال أنور جمعة الناطق الإعلامي باسم الجبهة في قطاع غزة أن تحديث سجل الناخبين استحقاق قانوني سنوي يستهدف الحفاظ على حق كافة المواطنين الذين بلغوا السن القانونية للتسجيل، وذلك بإضافتهم إلى سجل الناخبين. وإجراء التعديلات على السجل وفقاً للتغيرات التي طرأت على بيانات السجل المدني وخاصة فيما يتعلق بالوفيات خلال العام الماضي.

ودعا جمعة حركة حماس بغزة إلى تسهيل عمل لجنة الانتخابات المركزية لتباشر عملية تحديث السجل الانتخابي وفق الجدول الزمني الذي أقرته والذي يمتد من 16-20 آذار (مارس) الحالي.

وطالب جمعة بتحديد موعد لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية، وقال لا يجوز لأي جهة أن تنتهك الحقوق القانونية والسياسية للشعب الفلسطيني، وتصادر حقه في اختيار ممثليه، وتحرمه حرية التعبير الديمقراطي عن رأيه.

ودعا جمعة قيادة حركة حماس إلى الإعلان صراحة عن استعدادها لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في القاهرة أيار (مايو) 2011م، وفي الدوحة شباط (فبراير) 2012، وذلك للشروع الفوري في خطوات تشكيل حكومة التوافق الوطني، وتحديد موعد لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وطالب جمعة برص الصفوف وتوحيد الجهود في هذه المرحلة الدقيقة التي يتعرض فيها شعبنا للعدوان والحصار الإسرائيلي، وتتعرض فيه قضيتنا الوطنية لخطر التصفية، ودعا إلى الوقوف صفاً واحداً في وجهه التهديدات الإسرائيلية والضغوطات الأمريكية، ودعم منظمة التحرير الفلسطينية في نضالها السياسي والدبلوماسي، وتطوير وتفعيل المقاومة الشعبية في كافة أرجاء الوطن.