الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وحدة "الناحشون" تعتدي على الأسير حسين عمرو وتعزله

نشر بتاريخ: 07/03/2014 ( آخر تحديث: 07/03/2014 الساعة: 17:24 )
غزة- معا - حمَّل مركز أسرى فلسطين للدراسات سلطات الاحتلال وإدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير المسن حسين محمد عمرو (61 سنة) من مدينة دورا والذي تم عزله إلى زنازين العقاب بعد الاعتداء عليه من وحدة الناحشون.

وأوضح مدير المركز الأسير أسامة شاهين، بان إدارة النقب قامت بإجبار الأسير الإداري حسين عمرو يوم الاثنين الماضي المكوث في غرفة الانتظار بعد رفضه الخروج للمحكمة، وبعد ما يقارب الساعتين، حضرت سيارة البوسطة التي تنقل الأسرى على متنها وحدة الناحشون التي ترافق الأسرى خلال التنقلات، وقامت بالاعتداء على المسن عمرو، وحملته رغما عنه بعد تكبيل يديه وقدميه إلى سيارة البوسطة، ونقله إلى الرملة، وفي اليوم التالي إلى محكمة عوفر ومن جانبه رفض الأسير عمرو الدخول إلى قاعة المحكمة.

وبين شاهين أن وحدة الناحشون أحضرت عمرو يوم أول أمس الأربعاء 5-4، إلى سجن النقب، وبدورها قامت إدارة السجن بعزله إلى زنازين العقاب، والتي لا زال يقبع فيها إلى الآن.

وحذر شاهين من أن الوضع الصحي للأسير عمرو صعب، حيث يعاني من مرض السكري ويعالج بالأنسولين مرتين في اليوم، ويعاني من ضغط الدم المرتفع، والنقرص، والروماتزم، والدهنيات في الدم، والدوالي، محذرا من ان وجوده في العزل يعرض حياته للخصر، ومعرض لنقص السكر بأي لحظة.

وذكر شاهين أن حالة الأسير عمرو من اخطر الحالات المرضية في سجن النقب الصحراوي، وانه أمضى في سجون الاحتلال سابقا ما يزيد عن 5 سنوات، وهو معتقل منذ 13-6-2013م إداريا.

وأكد الأسير شاهين على أن الهيئة التنظيمية للأسرى في احتجت لدى الإدارة، وهددت بالتصعيد في حال عدم اخراج المسن عمرو من زنازين العزل.