الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو ليلى: المرأة أثبتت مقدرتها في كافة المجالات الحياة

نشر بتاريخ: 08/03/2014 ( آخر تحديث: 08/03/2014 الساعة: 16:27 )
رام الله- معا- قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى"عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إن المرأة الفلسطينية أثبتت مقدرتها في كافة مجالات الحياة، سواء في المجال السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي، مشددا على ضرورة تعزيز دورها في المجتمع الفلسطيني كشريك مع الرجل في كافة جوانب الحياة.

وأضاف النائب أبو ليلى في بيان صحفي بمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي " إن المرأة الفلسطينية وعلى مدار سنوات النضال التي خاضها ويخوضها شعبنا الفلسطيني، أثبتت أنها مكون أساسي في العملية النضالية و احد أهم الدعائم الأساسية في استمرارها، وتقف إلى جانب لرجل على طريق النصر والتحرير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمته القدس.

وتابع النائب أبو ليلى "إن حق المرأة في المساواة، ليس مطلباً خاصاً بالحركة النسوية، بل هو هدف لكل من يطمحون إلى ديمقراطية حقه. ودورنا كديمقراطيين، قوى سياسية وأفراداً، لا يقتصر على تأييد الحركة النسوية في مطالبها، بل هو أن نجعل من حق المرأة في الحرية والمساواة قضيتنا جزء أصيلاً من برنامجنا للتغيير الديمقراطي.

وأوضح النائب أبو ليلى "يأتي يوم المرأة العالمي، والمرأة الفلسطينية على أرض الوطن تحت الاحتلال، وفي مخيمات اللجوء والمهاجر والشتات؛ ترفع رايات التحرر الوطني بيد؛ ورايات المساواة والتحرر الاجتماعي باليد الأخرى، برنامج التحرر الوطني وتقرير المصير والدولة المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس على الأرض المحتلة عام 1967، وحق العودة؛ وبرنامج المساواة في الحقوق الديمقراطية الاجتماعية، والعدالة والمساواة والكرامة والمشاركة الكاملة للمرأة الفلسطينية.

وشدد النائب أبو ليلى على ضرورة تعزيز مشاركة المرأة في الحياة السياسية، وفي مؤسسات صنع القرار، هو المجال الأبرز الذي يمكن من خلاله التقدم نحو إحراز هدف المساواة بين الرجل والمرأة، وهو أيضاً المقياس الأكثر وضوحاً لمدى التقدم على هذا الطريق.

وحيا النائب أبو ليلى المرأة الفلسطينية في كافة أماكن تواجدها في فلسطين والشتات ، المرأة التي تخوض النضال على كافة الجبهات، مثمنا الصمود الكبير للأسيرات داخل سجون الاحتلال، داعيا إلى جعل الثامن من آذار هذا العام يوما للتضامن مع الأسيرات داخل سجون الاحتلال، منوها إلى أن سلطات الاحتلال لا توال تعتقل 22 أسيرة في سجونها.