الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: اسرائيل تمارس سياسة التعطيش ضد المقدسيين

نشر بتاريخ: 08/03/2014 ( آخر تحديث: 08/03/2014 الساعة: 16:10 )
رام الله- معا- قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي تمارس سياسة تعطيش خطيرة ضد المقدسيين في كل من مخيم شعفاط وأحياء رأس خميس ورأس شحادة وضاحية السلام.

وأضاف البرغوثي ان أكثر من 50 ألف فلسطيني يتأثرون من قطع المياه عن هذه الأحياء في ابشع صور العنصرية الاسرائيلية الرامية الى تهجير ابناء شعبنا ومحاربتهم من خلال ظمأهم.

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان الاحتلال يتفنن بعذابات شعبنا في القدس من خلال اتباع سياسات عنصرية تارة بهدم المنازل وسحب الهويات وتارة اخرى بالتهويد والاستيطان.

وقال البرغوثي ان تلك السياسة العنصرية تندرج في إطار ممارسة المزيد من الضغط على المقدسيين لدفعهم للهجرة عن المدينة وتركها فريسة سهلة أمام غول التهويد الإسرائيلي الذي يتواصل في المدينة.

ودعا البرغوثي الى التصدي لسياسات الاحتلال الذي يستخدم المفاوضات غطاء لجرائمه واستيطانه خاصة في القدس ومواجهة الامر الواقع الاسرائيلي بامر واقع فلسطيني وتصعيد المقاومة الشعبية لافشال مخططات الاحتلال الذي لجأ هذه المرة الى محاربة شعبنا في مياهه التي يسرقها من المياه الفلسطينية.