السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة حول "الإشاعة والحرب النفسية" بجنين

نشر بتاريخ: 08/03/2014 ( آخر تحديث: 08/03/2014 الساعة: 17:04 )
جنين- معا - نظمت هيئة التوجية السياسي والوطني في محافظة جنين اليوم وبالتعاون مع قيادة الأمن الوطني محاضرة حول "الإشاعة والحرب النفسية" وذلك بحضور منتسبي الأمن الوطني في حرش السعادة، تحدث خلالها الصحفي جودت أبو عون.

وقال أبو عون أن الإشاعة تعرف بأنها جزء من الحرب النفسية وإحدى أدواتها الرئيسة وهي عبارة عن رواية او تقرير عن حادثة او موضوع يتم تداولة بين الناس ويمتاز بالسهولة والاختصار ويفي بجوانب معينة يعيشها المجتمع للتأثير علية سلبا.

وذكر أبو عون انه يجب علينا التصدي بكل قوة لمروجي الشائعات ومحاربة مصادرها لأنها تعتبر الأخطر على المجتمعات من الحرب العسكرية إذ أن الأخرى تستخدم أدوات ووسائل الحرب كالطائره والمدفع والصاروخ ويكون لها بداية ووقت محدد وتنتهي بوقت محدد ايضا ولكن الشائعة تهدف إلى تحطيم الروح المعنوية لدى الجمهور وبالمقابل رفع الروح المعنوية لدى جمهور الدولة المهاجمة وبث الفرقة داخل المجتمع وتحطيم عامل الثقة وزرع عامل الشك في القيادة مهما كانت الخطوات المستقبلية.

ودعا ابو عون كافة منتسبي المؤسسة الامنية الى توخي الحذر الشديد في الاستماع للشائعة وضرورة تكاثف كافة الجهود لمحاربتها في مهدها والقضاء على مروجيها لان هدفهم دائما هو افقاد القيادة مصداقيتها امام الجماهير.

كما انهت هيئة التوجيه السياسي والوطني محاضرة اخرى حول (المحافظة على الأموال العامة) وذلك بالتعاون مع مركز التدريب المهني في جنين.

تحدث خلالها خالد مرعي حول اهمية المحافظة على الاموال العامه وعلى مقدرات شعبنا الفلسطيني الذي يعاني من وجود الاحتلال على ارضة والذي قطع عنه كافة الموارد.

وطالب مرعي جميع ابناء الشعب الفلسطيني المحافظة على مقدرات السلطة الوطنية الفلسطينية سواء كانت اقتصادية، ثقافية، تراثية، او مؤسساتية لان المحافظة على المال العام ضرورة واجبه على كل مواطن يتمتع بالوطنية والولاء والانتماء وحب الوطن الذي يعتبر الاكبر منا جميعا.

وطالب المشاركون بضرورة محاسبة كافة المواطنين والعابثين بمقدرات الوطن وتقديمهم للقانون ومحاسبتهم وكبح هذه الظاهرة من الانتشار والتوسع.